5.6 مليار جنيه سنوياً مالية كلية لحوافز معلمي التربية والتعليم والتعليم العام والأزهر.. والوزير يؤكد استمرار العمل بنظام التطوع والتعيين بالحصة

السبت، 04 ديسمبر 2021 04:52 م
5.6 مليار جنيه سنوياً مالية كلية لحوافز معلمي التربية والتعليم والتعليم العام والأزهر.. والوزير يؤكد استمرار العمل بنظام التطوع والتعيين بالحصة
سامي بلتاجي

شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استمرار العمل بنظام التطوع، وكذلك نظام التعيين بالحصة بالمدارس المصرية، وفقاً لما سبق أن أعلنته الوزارة.
 
جاء ذلك، نفياً لشائعات تم ترديدها، على وسائل التواصل الاجتماعي، تدعي إيقاف كافة الإجراءات، في المحافظات والإدارات التعليمية، والاكتفاء بالمتطوعين، وهو ما نفاه وزير التربية والتعليم على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»؛ مؤكداً: لم نرسل شيئاً للمديريات لإيقاف التعيين بالحصة.
2b2517c9-f7a2-42bf-b30a-aa0ce0624558
 
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية، ومن خلال البيان المالي للموازنة العامة للدولة، للعام المالي 2021-2022، ذكرت أن مشروع السنة المالية، تضمن مجموعة من المزايا، تضمنت مراعاة زيادة حافز تطوير المعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعي، بالتعليم العام والأزهر، والسابق اعتماد مبلغ 1.5 مليار جنيه له، للمراحل السنية «رياض الأطفال، والصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي»، بتكلفة إضافية قدرها مليار جنيه، لإضافة الصف الرابع، لتصل التكلفة الكلية 2.5 مليار جنيه؛ ومن المقدر أن يصل متوسط استفادة المعلم نحو 670 جنيهاً شهرياً «صافي استفادة 550 جنيهاً شهرياً».
 
وتطرق بيان الموازنة العامة، المشار إليه، تطبيق القانون رقم 112 لسنة 2020، على المخاطبين بقانون التعليم والتعليم الأزهري، والهيئات التي يشملها، والإداريين بقطاع التعليم قبل الجامعي، سواء بالتعليم العام أو التعليم الأزهري، من خلال زيادة بدل المعلم، حافز الأداء، مكافأة امتحانات النقل، مع تقرير حافز للإدارة المدرسية؛ وذلك، بتكلفة مالية كلية، قدرها 5.6 مليار جنيه سنوياً، تشمل معلمي التربية والتعليم والتعليم العام والأزهر الشريف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق