3 توصيات لإعلام النواب لتشديد الرقابة على المصنفات الفنية

الأحد، 05 ديسمبر 2021 06:33 م
3 توصيات لإعلام النواب لتشديد الرقابة على المصنفات الفنية

عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، اجتماعا اليوم، برئاسة النائبة سها سعيد، وكيل اللجنة، وبحضور خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بقطاع الرقابة.

وتحدث فى بداية الاجتماع النائب الفنان يحيي الفخراني، عضو اللجنة، مؤكدا أهمية دور الرقابة والرقيب، وأنه منذ سنوات خرجت موجه تطالب بإلغاء الرقابة، "وهذا الأمر أثار الخوف لدى بشدة لأن الرقابة تحمى الفنان قبل الجمهور".

وقال الفخراني: "إن الرقابة لعبت دورا مهما وأنقذتني من السجن في إحدى القضايا أو الدعاوى التي أقيمت ضد فيلم  للحب قصة خيرة، والرقابة أنقذتني من الحبس بالفعل ولولا الرقيبة وكانت سيدة ويطلق عليها المرأة الحديدة السيدة نعيمة حمدي، والتي كان لها دورا مهما وكبيرا وبالفعل هي من أنقذتني من الحبس".

وأضاف الفخراني، قائلا: "الرقيب له دور مهم لحماية الفنان ولكن لابد أن يكون هناك تدقيق لاختيار الرقباء وأن يكون الرقيب مصرى قوى، ويعرف المجتمع بشكل جيد ويعرف الشعب المصري وتقاليده".

وأكد خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بوزارة الثقافة، أهمية الرقابة مستعرضا دور الرقابة، قائلا: إن المجال الذي تعمل به الرقابة غريب، فالرقابة نعمل مع الفنانين والمطربين والراقصات والمحلات اي دي جي اي فرح في اي مكان لابد أن يحصل على تصريح من الرقابة، وهو دور شديد الغرابة ولا نعرف سببه منذ إنشاء الرقابة حتى الآن هي رقابة مركزية بها 100 موظف ولا اعرف السبب".

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها أهمية تفعيل دور الرقابة لمواجهة الإسفاف وبعد محاولات تشويه الذوق المصري والموجات التي ظهرت مؤخرا مع الحفاظ على رؤية الفن وحرية التعبير.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا