نائب بالشيوخ: نقابة المحامين إكتظت بالأعضاء والبعض منهم يسىء للمهنة

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 06:18 م
نائب بالشيوخ: نقابة المحامين إكتظت بالأعضاء والبعض منهم يسىء للمهنة

أكد النائب فاروق المقرحى، تأييده للاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بتفعيل أكاديمية المحاماة، وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق:"لا يجب أن ينتقل الصراع داخل نقابة المحامين إلى قاعة مجلس الشيوخ".

وتابع قائلاً:"الأكاديمية موجودة فى القضاء وأماكن آخرى"، لافتاً إلى أن العمل بالمحاماة مفتوح على مصراعيه، مضيفا:"كل من حصل على ليسانس حقوق يقيد فى النقابة بدون دراسة"، لافتا إلى أن نقابة المحامين إكتظت بالمحامين والبعض منهم يسىء للمهنة بوجودهم فى طرقات المحاكم لإستجداء القضايا.

وقال المقرحى:"مطلوب تفعيل القانون بإنشاء الأكاديمية، مثلا القضاة قبل ممارستهم لعملهم يدرسون لمدة عامين، كذلك اللى عايز يبقى محامى ويمارس المحاماة لابد أن يكون من خلال دراسة، واللى خلاه يتعلم 4 سنين يكمل وياخذ سنتين دراسة بالأكاديمية فالمحامى هو القضاء الواقف الذى يظهر الحقيقة".

وتابع المقرحى قائلاً:"لابد من إنشاء أكاديمية المحاماة بحيث لا يعمل فى المحاماة إلا خريجي الأكاديمية وأن يكون التدريس بها على أيدى شيوخ القضاء والمهنة وأساتذة القانون.

كان مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وافق على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه إنشائها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق