قبل مبارة الغد.. تاريخ مواجهات المنتخب المصري ونظيره الجزائري

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 09:21 م
قبل مبارة الغد.. تاريخ مواجهات المنتخب المصري ونظيره الجزائري
محمد ممدوح

تراقب جماهير كرة القدم العربية والافريقية المواجهة المنتظره غدأ بين منتخبي مصر والجزائر، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب، وتنطلق المبارة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على استاد الجنوب في الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.
 

وفى هذا الصدد تنشر"صوت الأمة" تاريخ مواجهات مصر والجزائر:
 
 
جاءت مباريات المنتخبان في مختلف البطولات مقسمة إلى 20 مباراة رسمية و8 مواجهات ودية منها 5 مباريات بالأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقية و7 مواجهات في تصفيات كأس العالم و 4 مواجهات في تصفيات أمم إفريقيا.
 
 
5
 
 
قبل مبارة الغد تقابل المنتخبان المصري والجزائري في 28 مواجهة سابقة اتسمت بالإثارة والمتعة والحماسة بين المنتخبين الشقيقين.
 
تفوق المنتخب الجزائري في نتيجة المواجهات؛ حيث حقق الفوز في 11 مباراة مقابل 8 مباريات انتهت بفوز مصر وحسم التعادل 9 مواجهات بينهما.
 
ولعب منتخب مصر مع الجزائر في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية وواحدة في دورة البحر المتوسط  ودورة الألعاب الإفريقية. 
 
 
د
 
 
وفي السطور التالية نستعرض لكم أهم 4 مواجهات حاسمة بين المنتخبين المصري والجزائري:
 
1- لقاء الذهاب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وانتهى اللقاء بفوز المنتخب الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
 
 
2- لقاء العودة بالقاهرة:
 
أُقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولى في 14/11/2009، وأحرز عمرو زكى في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة ليشعل حماس زملائه والجماهير في المدرجات، وأحرز عماد متعب هدفه التاريخي في الدقيقة 95.
 
 
وكان من المفترض أن تتأهل مصر إلى المونديال بعد تلك المباراة، إلا أن القانون الذي استحدثته «فيفا» نص على عدم احتساب الهدف في أرض الخصم بهدفين في حالة التساوي في عدد الأهداف، وتم إصدار قرار ينص على إقامة مباراة فاصلة على أرض أفريقية محايدة.
 
 
3- اللقاء الحاسم بأم درمان:
 
انطلقت المباراة في 18 نوفمبر 2009، على ملعب المريخ بالسودان، وانتهى بفوز الجزائر بهدف وحيد لعنتر يحيى، وبذلك تأهل منتخب الجزائر لمونديال العالم بجنوب أفريقيا 2010.
 
 
4- نصف نهائى أمم أفريقيا 2010 بأنجولا:
 
كانت تلك المباراة بمثابة «الثأر» للمنتخب المصري، بعد الفشل في عدم التأهل لكأس العالم بجنوب أفريقيا، ونجح لاعبو الفراعنة بسحق المنتخب الجزائري بأربعة أهداف مقابل لا شيء، للمرة الأولى في تاريخ مواجهات المنتخبين.
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة