جولة الحسم بدوري الأبطال.. صراع الصدارة يشعل قمة الإنتر ضد الريال.. وميلان في مواجهة صعبة أمام الريدز

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 12:49 م
جولة الحسم بدوري الأبطال.. صراع الصدارة يشعل قمة الإنتر ضد الريال.. وميلان في مواجهة صعبة أمام الريدز

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2021-2022، حيث تقام 8 مواجهات حاسمة لعل أبرزها ميلان مع ليفربول، ريال مدريد وإنتر ميلان، فيما يحل مانشستر سيتى ضيفا ثقيلا على لايبزيج، ويلتقى باريس سان جيرمان مع كلوب بروج.

 

قمة نارية بين ريال مدريد وإنتر ميلان

يخوض فريق ريال مدريد الإسبانى مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف إنتر ميلان الإيطالى، في المواجهة المقرر إقامتها فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وعلى الرغم من نجاح الفريقين فى التأهل لدور الستة عشر بدورى الأبطال بشكل رسمى منذ الجولة الماضية، إلا أن الصراع على حسم صدارة المجموعة الرابعة يشعل قمة الليلة.

ويحتل فريق ريال مدريد صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا، وفي رصيده 12 نقطة، فيما يأتي إنتر ميلان وصيفاً برصيد 10 نقاط، فيما يأتي شيريف تيراسبول ثالثا برصيد 6 نقاط، ويتذيل شاختار دونيتسك الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويسعى الفريق الملكى بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتى، لتكرار فوزه على إنتر ميلان بالموسم الحالي، بعدما انتزع ريال مدريد فوزا غاليا خارج ملعبه أمام النيراتزورى بهدف دون مقابل حمل توقيع رودريجو في الدقيقة قبل الأخيرة من نهاية اللقاء.

ويخوض ريال مدريد مواجهة الإنتر بمعنويات مرتفعه بعدما واصل انتصاراته فى الدورى الإسبانى، بفوزه على مضيفه فريق ريال سوسيداد بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة.

وعزز ريال مدريد صدارته لجدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 39 نقطة متفوقا بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه فريق إشبيلية الوصيف برصيد 31 نقطة.

ريال مد
ميلان يصطدم بـ ليفربول وأتلتيكو ضيفا على بورتو

يخوض ميلان الإيطالى مواجهة حاسمة عندما يستضيف ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية.

وتعد المواجهة بمثابة تحصيل حاصل لفريق ليفربول الذى تأهل مبكرا بشكل رسمى إلى دور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة من 5 مباريات محققا العلامة الكاملة، يليه بورتو برصيد 5 نقاط، بينما يأتى ميلان ثالثا برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن أتلتيكو مدريد الرابع.

ويحتاج ميلان للفوز فى هذه المباراة مع تعادل بورتو أمام أتلتيكو مدريد، وذلك من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 بدورى الأبطال.

فى المقابل يبدو الوضع معقدا بالنسبة لأتلتيكو مدريد الذى يواجه بورتو في نفس التوقيت على ملعب الأخير "الدراجاو".

ولا يعتمد تأهل الروخى بلانكوس للدور التالى على نتائجه فقط، حيث يحتاج للفوز على ملعب بورتو بشرط عدم انتصار ميلان فى ملعبه على ليفربول، فى الوقت الذي سيتأهل فيه الفريق البرتغالي إذا فاز في المباراة.

ونجح ليفربول في التغلب على ميلان في الذهاب 3-2 على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

احتفال محمد صلاح
السيتي ضيفا على لايبزيج وباريس يواجه كلوب بروج

يحل مانشستر سيتى ضيفا ثقيلا على نظيره لايبزيج الألمانى، فى تمام الثامنة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "ريد بول ارينا"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفى نفس التوقيت، يلتقى باريس سان جيرمان مع ضيفه كلوب بروج البلجيكى، على ملعب "بارك دي برانس".

وحسمت الأمور بشكل رسمي في المجموعة الأولى منذ الجولة السابقة، حيث تأهل مانشستر سيتي من صدارة المجموعة الأولى وباريس سان جيرمان من المركز الثاني.

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بفارق 4 نقاط عن باريس سان جيرمان الوصيف برصيد 8 نقاط، فيما يأتي لايبزيج ثالثا برصيد 4 نقاط، وكلوب بروج رابعاً بنفس الرصيد.

وكان مانشستر سيتى حقق فوزاً مثيراً على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

FCFCG36WEAY0KYX
مواجهات تحصيل حاصل بالمجموعة الثالثة

وفى المجموعة الثالثة، يلتقى بوروسيا دورتموند مع بشكتاش، بينما يحل سبورتنج لشبونة البرتغالى ضيفا على أياكس أمستردام بملعب "يوهان كرويف أرينا".

وتعتبر المواجهتين بمثابة تحصيل حاصل، حيث تأهل أياكس في صدارة المجموعة وسبورتنج لشبونة فى المركز الثاني، بينما تأهل بوروسيا دورتموند للدوري الأوروبي وبات بشكتاش التركى خارج المنافسات الأوروبية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق