لتمكين وتشغيل 190 سيدة وفتاة .." شوشة " يشارك في ختام مشروع "إنتاجنا " للأسر المنتجة بشمال سيناء (صور)

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 06:39 م
لتمكين وتشغيل 190 سيدة وفتاة .." شوشة "  يشارك في ختام مشروع "إنتاجنا " للأسر المنتجة بشمال سيناء (صور)
محمد الحر

تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء  ختام مشروع  " انتاجنا " التدريبي للأسر المنتجة الذي نفذته احدى الجمعيات الأهلية للخدمات الإجتماعية والإقتصادية والبيئية بديوان عام المحافظة، بمشاركة عدد من الفتيات والسيدات السيناويات.
 
وأكد المحافظ على دعم الدولة من خلال وزارة التضامن ومديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء للأسر المنتجة، وتوفير فرص عمل لها من خلال تدريبها وتأهيلها للإنتاج واقامة المشروعات الخاصة التي توفرها دخلا  مستقلا للمساهمة في المعيشة وتلبية احتياجاتها.
 
 
6
 

1
 

3
 

4
 

5
 
 
وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه يتم توفير فرص عمل للعديد من الأسر، والاستفادة من الموارد الطبيعية وتصنيع منتجات البيئة السيناوية من خلال المعارض المختلفة داخليا وخارجيا.
 
وقام المحافظ بتسليم عدد من السيدات والفتيات من ماكينات الخياطة ومستلزمات ومواد انتاج لمساعدتهن على الإنتاج وتوفير فرص عمل آخرين من خلال المشروعات.
 
وأعرب المحافظ عن أمله في قيام باقى الجمعيات الأهلية بعمل مشروعات إنتاجية وتأهيل الشياب للعمل والانتاج وتوفير فرص عمل لهم .
 
وأعلن الدكتور مروان مصطفى حسن عميد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة العريش ونائب رئيس الجمعية المنفذة للمشروع، عن تطوير المشروعات بالجمعية بهدف توفير فرص عمل انتاجية علاوة على الاهتمام بمنتجات البيئة السيناوية التى تلقى رواجا في المحافظات الأخرى.
 
ولفت إلى أنه سبق  تدريب 285 شابا وفتاة من أبناء المحافظة على برامج ريادة الأعمال فى اطار مشروع : " فرصة " بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات ، وكذا تدريب عدد  105 من الشاب على أعمال صيانة الأجهزة المنزلية والتبريد والتكييف والخياطة والتطريز ضمن انشطة المشروع في مجال ريادة الاعمال.
 
وأكدت أمانى غريب المدير التنفيذى لإحدى الجمعيات المختصة بتقديم الخدمات البيئية والاجتماعية والاقتصادية بالعريش، أن مشروع "انتاجا" تم تنفيذه فى محافظة شمال سيناء من خلال جمعية الفيروز، بالإضافة إلي مجموعة من الجمعيات الشريكة بالعريش وبئر العبد، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وباشراف ادارى من مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.
 
وأعلنت  أن الهدف الرئيسى للمشروع هو : تمكين وتشغيل عدد 190 مستفيدا ومستفيدة من محافظة شمال سيناء وتأهيلهم للعمل فى انتاج المستلزمات الطبية لمواكبة احتياجات المجتمع المحلى فى الوقت الحالى نتيجة لوجود فيروس كورون،  الى جانب انتاج وترويج منتجات البيئة السيناوية.
 
وأشارت الدكتورة أماني غريب  إلى إنتاج 4000 كمامة و200 ألف ملابس طبية لتلبية احتياجات المواطنين والأطقم الطبية والعزل، والتعاقد مع بعض البنوك لتوفير الزى والشنط للعاملين بها ، وكذا إنتاج الشنط اللازمة للهلال الأحمر المصرى لتوزيعها على طلاب المدارس، بخلاف الاشتراك فى معرض تراثنا وتصميم وإنتاج الملابس العصرية والمستوحاة من البيئة السيناوية.
 
وأوضحت، أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن نفس المجالات السابقة بالإضافة إلي تطبيقات الهاتف المحمول والتسويق الإلكترونى والتنجيد للستائر وصناعة الجلود وغيرها 
ويهدف بمشروع إنتاجنا إلى تدريب وتشغيل عدد 190 مستفيدا ومستفيدة من خلال تنفيذ  19 برنامجا تدريبيا تقنيا ومتخصصا يتضمن معايير الجودة فى إنتاج المنتج بالإضافة إلى مراعاة السلامة المهنية ومهارات السرعة فى خطوط إنتاج الملابس الجاهزة لتجهيزها للعمل بشكل احترافى وبمهارات تقفيل المنتج النهائى المستهدف.
 
 و شمل البرنامج تنفيذ كمامة متعددة الإستخدام ، الجاوند الطبى ، غطاء الرأس ، غطاء القدم ، بدلة العزل ، ملاية السرير متعددة الإستخدام ، ملايات السرير ذات الإستخدام الواحد .. وقد أتيحت فرص التشغيل لعدد 190 فردا من المستهدفين والمستفيدين من المشروع بعد تريبيهم على مهارات : إدارة المشروعات ودراسات الجدوى والشمول المالى 
 
ويستهدف مشروع" انتاجنا " تدعيم خط الإنتاج الموجود فى الجمعية وتزويده ببعض الماكينات وآلات التعقيم ليصبح خط إنتاج متكامل يتم فيه تشغيل المستفيدين وتجميع وتشطيب المنتجات التى يتم إنتاجها فى منازل المستفيدين، حيث يسعى المشروع أساسا إلى الوصول للفئات الأولى بالرعاية ليكونوا من مستفيدى المشروع ، وتمكينهم من العمل ، ومنح ع 30 سيدة من السيدات المعيلات ماكينات خياطة سريعة لتوفير العمل لهن.
 
حضر ختام المشروع وافتتاح المعرض وتوزيع الماكينات ومستلزمات الانتاج هشام الخولى،  نائب المحافظ ، أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، وعلى غيط ، مدير التضامن الاجتماعى  ورحمى بكير وعايدة السواركة عضوا مجلس النواب بشمال سيناء .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق