«السيسي» أعلن تبني منتدى شباب العالم استراتيجية للثورة الصناعية الرابعة.. تخدم تطلعات الشباب

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 01:11 م
«السيسي» أعلن تبني منتدى شباب العالم استراتيجية للثورة الصناعية الرابعة.. تخدم تطلعات الشباب
سامي بلتاجي

الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي التوصيات التي تضمنتها كلمته، بالجلسة الختامية للمنتدى الثالث لشباب العالم، في 17 ديسمبر 2021، كان قد أعلن تبني منتدى شباب العالم، استراتيجية التعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة، بما يخدم تطلعات شباب العالم، وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها. 
 
وفي سياق متصل، نشر المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، «إنفوجراف» حول التعليم في مصر، وعلى الأخص، جامعة مصر للمعلوماتية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، كصرح تعليمي رائد لدعم الابتكار والتكنولوجيا، كأول جامعة في أفريقيا والشرق الأوسط، متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وكان 2021-2022، أول عام دراسي بجامعة مصر للمعلوماتية.
 
وبحسب «إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، المشار إليه، تقدم جامعة مصر للمعلوماتية: برامج متكاملة، شاشات تفاعلية، معامل رقمية؛ كما تقدم الجامعة، درجات علمية مزدوجة، مع جامعات عالمية مرموقة، تمثل جامعات: مينيسوتا، بوردو.
 
وتهدف جامعة مصر للمعلوماتية، إلى: توفير تعليم وبحث علمي على مستوى عالمي، بناء كوادر علمية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وتتضمن الجامعة 4 كليات، هي: علوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، الهندسة، والفنون الرقمية والتصميم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق