ضمن دعمه لشمال سيناء.. الأزهر الشريف يسير قافلة دعوية وإغاثية للمحافظة وإنشاء فرع للجامعة قريبا على أرض الفيروز (صور)

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 09:01 م
ضمن دعمه لشمال سيناء.. الأزهر الشريف يسير قافلة دعوية وإغاثية للمحافظة وإنشاء فرع للجامعة قريبا على أرض الفيروز (صور)
محمد الحر

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء إن هناك اهتماما كبيرا من الأزهر الشريف بشمال سيناء من خلال دعمه المستمر للأهالي من خلال تقديم المساعدات للأهالي، والسعى لإنشاء فرع لجامعة الأزهر على أرض المحافظة خلال الفترة القريبة القادمة.
 
وأعلن المحافظ ، خلال استقباله لوفد القافلة الدعوية الاغاثية لنشر الدين الوسطى القادمة من الأزهر الشريف ومجمع البحوث الاسلامية بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بحضور هشام الخولى نائب المحافظ ومحسن أبو القاسم رئيس الادارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية أن الأزهر الشريف يولي محافظة شمال سيناء أهمية كبيرة من خلال القوافل الدعوية والإغاثية. 
 
 
5
 

1
 

3
 

4
 
وأشار المحافظ إلى أن الأزهر الشريف والامام الأكبر الشيخ أحمد الطيب كان من أوائل الجهات التى تعاملت مع حادث الروضة ببناء عدد من المنازل ومنح أهالى القرية تأشيرات حج علاوة على صرف معاشات واعانات لأهالى القرية.
 
وقدم المحافظ الشكر للامام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر منوها الى سرعة استكمال فرع لجامعة الأزهر بالمحافظة، خاصة وأنه تم تخصيص قطعة أرض ووضع الأساس لها منذ فترة وتنتظر الموافقة على الاستكمال.
 
كما وجه الشكر لمجمع البحوث الاسلامية والقافلة الدعوية لاستمرار توافد العلماء دعما  لجهود الدولة في نشر الاسلام الوسطى والوعى المجتمعى لمواجهة الأفكار المنحرفة إلى جانب تقديم المساعدات والمواد الإغاثية، وذلك بخلاف المنطقة الأزهرية التى تقوم بدور واضح في نشر التعليم الأزهرى ودعم الطلاب ، وكذا منطقة الوعظ التى تشارك في حل القضايا المجتمعية.
 
وأكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على حرص الأزهر والمجمع على دعم المحافظة بالعلماء والقوافل الشاملة نظرا لأهميتها ولاهتمام فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر البالغ بها ، مشيرا  الى دعمه لكافة مطالب المحافظة ونقلها الى الامام الأكبر لتحقيقها.
 
وأعرب أعضاء القافلة عن سعادتهم بزيارة محافظة شمال سيناء للعمل على خدمة أبنائها بقدر المستطاع وتوزيع بعض المساعدات عليهم .. حيث سبق للعديد منهم زيارة المحافظة ضمن القوافل الدعوية والاغاثية من قبل .
 
وأعلن الشيخ محسن أبو القاسم رئيس الادرة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية أن القافلة موجهة الى شمال سيناء من مجمع البحوث الإسلامية بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.
 
وأشار الى أن القافلة برئاسة الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية الدكتور نظير عياد ، وبمشاركة الدكتورة إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات ، الدكتور سعيد عامر الأمين المساعد للدعوة والإعلام الدينى ، والشيخ ياسر الفقى الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة، كما تضم عدد 12 من وعاظ  وواعظات الأزهر الشريف.
 
وقد تبادل المحافظ مع أمين عام مجمع البحوث الاسلامية الدروع، ومن ثم توجه أعضاء القافلة بعد لقاء المحافظ الى بعض المدارس لإلقاء الدروس الدينية، وتشمل أيضا مراكز الشباب والأندية والجمعيات الأهلية والمؤسسات التعليمية، علاوة على إلقاء خطبة الجمعة بمختلف المساجد في مدن المحافظة، حيث تستمر زيارة القافلة لمدة أسبوع.
 
حضر اللقاء كل من النواب : سالم العكش عضو مجلس الشيوخ ، رمضان سرحان عضو مجلس النواب ، سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب السابق ، مدير منطقة الوعظ بشمال سيناء ، وبعض مشايخ وعواقل المحافظة .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا