الأردن يتسلم طائرتين من طراز C-130 من القوات الجوية الأمريكية

الخميس، 09 ديسمبر 2021 04:54 م
الأردن يتسلم طائرتين من طراز C-130 من القوات الجوية الأمريكية

تسلمت القوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس طائرتين من أصل ثلاث طائرات طراز C-130 من القوات الجوية الأمريكية، للمساهمة في زيادة قدرة سلاح الجو الأردني على تنفيذ المهام المسندة له.


وقال المدير الإقليمي للدعم والإسناد الأمني لسلاح الجوي الأمريكي العميد تود دوجير حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "إن تسليم هذه الطائرات يعزز الشراكة الأمنية الأمريكية مع الأردن، ويمثل هذا الدعم التزام الولايات المتحدة تجاه الأردن كحليف رئيسي وهام في الاستقرار والأمن الإقليمي".


من جانبه أعرب قائد سلاح الجو الأردني العميد الركن الطيار محمد حياصات، عن شكره للجانب الأمريكي على الدعم المتواصل للمملكة الأردنية في المجالات كافة، لاسيما العسكرية منها، مشيراً إلى أهمية تحديث وتطوير جناح النقل الجوي، حيث يعد استلام هذه الطائرات مؤشرا على مدى عمق العلاقات الأردنية الأمريكية.


يشار إلى أن الطائرة الثالثة سيتم تسليمها بداية العام المقبل، حيث يساهم هذا النوع من الطائرات في تعزيز قدرة النقل الجوي وبما يتناسب مع المهام والأدوار المختلفة عملياتياً ولوجستياً، بما في ذلك حفظ السلم والأمن الدوليين والتدريب المشترك ومواجهة الكوارث الطبيعية، والمساهمة في تقديم المساعدات الإنسانية، وعمليات الإخلاء الطبي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا