السولية الأكثر استخلاصا للكرة وفتحي أفضل مراوغ.. ماذا قدم لاعبي المنتخب قبل مواجهة الأردن

الخميس، 09 ديسمبر 2021 05:35 م
السولية الأكثر استخلاصا للكرة وفتحي أفضل مراوغ..  ماذا قدم لاعبي المنتخب قبل مواجهة الأردن

يستعد منتخب مصر بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، لمواجهة منتخب الأردن في المباراة المقرر لها الخامسة مساء السبت المقبل، في إطار مباريات دور ربع نهائي كأس العرب المقامة حاليا في قطر.
 
وتأهل منتخب مصر للدور ربع نهائى بطولة كأس العرب بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط متفوقا على الجزائر باللعب النظيف بعد التساوى في كل شيء.
 
 

إحصائيات المنتخب
بدأ منتخب مصر بطولة كأس العرب بفوز صعب على لبنان بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء اكتسبها أحمد فتوح وسجلها محمد مجدى أفشة، واكتسح السودان في المباراة الثانية بخماسية نظيفة جاءت عن طريق أحمد رفعت وأحمد سيد زيزو ومحمود حمدى الونش وحسين فيصل ومحمد شريف، وأخيرا تعادل مع الجزائر بهدف لمثله جاء هدف المنتخب عن طريق عمرو السولية من ركلة جزاء.
 
 
 
ويعد منتخب مصر ثانى أقوى دفاع في بطولة كأس العرب مناصفة مع الجزائر بعدما استقبلا هدفا، بعد منتخب المغرب صاحب الشباك النظيفة حتى الآن، وتعرض محمد الشناوى خلال الـ3 مباريات إلى تسديدين فقط بين الثلاث خشبات استقبل منها هدفا.
 
كما ظهر المنتخب بفاعلية قوية على مرمى المنافسين، حيث استطاع لاعبو المنتخب من تسديد 50 تسديدة على المرمى، منها 22 بين الثلاث خشبات نجحوا في تسجيل 7 أهداف حتى الآن.يعد عمرو السولية أكثر اللاعبين مشاركة فى قائمة المنتخب فى بطولة كأس العرب مناصفة مع محمد الشناوى، الذى خاض الثلاث مباريات أيضا تحت قيادة كيروش، والذى استطاع تسجيل هدفه الأول مع الفراعنة.

أرقام حققها اللاعبون
 
 
كما أن عمرو السولية هو أكثر لاعبى المنتخب استخلاصا للكرة بـ40 استخلاصا متفوقا على أحمد حجازي صاحب الوصافة بـ36 استخلاصا، وهجوميا يعد السولية أكثر اللاعبين تسديدا على مرمى المنافسين برصيد 7 تسديدات بالتساوى مع مصطفى فتحى لاعب الزمالك، الذى يعد أكثر لاعب في منتخب مصر بكأس العرب مراوغة بشكل صحيح 10 من إجمالي 16.

4 لاعبين يسجلون لأول مرة
 
 
ونجح 4 لاعبين من تسجيل أولى أهدافهم بقميص المنتخب خلال مباريات المنتخب الثلاثة في البطولة، حيث سجل أحمد رفعت جناح نادى فيوتشر، وأحمد سيد زيزو جناح نادى الزمالك، وحسين فيصل صانع ألعاب سموحة في تسجيل أولى أهدافه الدولى فى مرمى السودان، والتي انتهت بفوز الفراعنة بخماسية، فيما سجل عمرو السولية أولى أهدافه الدولية في مرمى الجزائر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق