حصيلة العاصفة الترابية.. 6 حالات وفاة وإصابة 20 بحوادث طرق فى مناطق متفرقة.. ونصائح المرور لسلامة المواطنيين

الخميس، 09 ديسمبر 2021 08:25 م
حصيلة العاصفة الترابية.. 6 حالات وفاة وإصابة 20 بحوادث طرق فى مناطق متفرقة.. ونصائح المرور لسلامة المواطنيين

طوال الساعات الماضية، شهدت عدة محافظات حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وسوء حالة الطقس، ورياح شديدة محملة بالأتربة، على مدار الساعات الماضية بسبب العاصفة الترابية.
 
 
- المنيا
 
لقي تاجر مصرعه، فيما أصيب 10أشخاص بينهم 3 من أسرة طبيب، في 4 حوادث تصادم وانقلاب بطريق المنيا، بسبب سوء الأحوال الجوية، وأصيب موظف في حادث انقلاب سيارة ملاكي بـطريق الصعيد الصحراوي الغربي، أمام قرية بلنصورة بمركز أبوقرقاص، وإصابة 3 أشخاص من أسرة طبيب بشري في حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي، جنوب كمين العدوة، فيما لقي عامل مصرعه فيما أصيب 3 آخرين في حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي في المنيا.
 
- الإسماعيلية
 
لقيت عجوز وحفيدها مصرعهما نتيجة سقوط نخلة عليهما، في الكيلو 17 دائرة مركز القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، مديرية أمن الإسماعيلية تلقت، إشارة من مستشفى أبوخليفة بوصول "أيمن إ."، (41 سنة، مزارع)، و"سالمة إ."، (65 سنة)، نتيجة سقوط نخلة عليه ولقى مصرعه فور وصوله المستشفى.
 
 
- الإسكندرية
 
شهدت إحدى مناطق الإسكندرية، سقوط أجزاء من عقار قديم بسبب شدة الرياح وحالة الطقس السيئ.
 
- الدقهلية
 
لقيت سيدة مصرعها إثر سقوطها من أعلى سطح منزلها بمركز دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية، بسبب شدة الرياح وحالة الطقس السيئ.
 
 
- الوادي الجديد
 
لقيت سيدة مصرعها، فيما أصيب 4 آخرين بينهم طفلان فى حادث مرورى، بمركز الداخلة فى محافظة الوادي الجديد.
 
- الغربية
 
رصدت غرفة العمليات والطوارىء بديوان محافظة الغربية، الأربعاء، إصابة 3 أشخاص في حوادث سير تصادم بين سيارات ومركبات «توك توك» نتيجة سوء الأحوال المناخية وهبوب الرياح، وذلك بالطرق الفرعية الواصلة بين مركزي «سمنود - المحلة» أمام مدخل قرية ميت حبيب، و«السنطة - طنطا».
 
 
- بالطريق الدائرى
 
تسببت الرياح الشديدة، في تطاير الحواجز، المتواجدة في إحدى مناطق الأعمال، أعلى الطريق الدائري، دون توقف لحركة السيارات، التي انتظمت وسط خدمات مرورية مكثفة. 
 
 
- تحذيرات الإدارة العامة للمرور لسلامة المواطنين.
 
نشرت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن سعيد، مساعد وزير الداخلية للمرور، إرشادات عامة، وتعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور للرياح المثيرة للأتربة والشبورة التى تضرب المدن والطرق المؤدية له خلال الأيام المقبلة.
 
وأوضحت إدارة المرور أنه فى حالة قيادة السيارات أعلى الطرق يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات، بصفة مستمرة، لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة والشبورة، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك، حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.
 
ولفتت إدارة المرور إلى أنه لتفادى الحوادث أعلى الطرق يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40-50 مترا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة "أمطار، ضباب، عواصف".
 
وحذرت إدارة المرور قائدى السيارات من عدم استخدام التليفون المحمول، لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب فى وقوع حوادث مروعة تودى بحياة المواطنين، وتم تخصيص رقم للطوارئ والإغاثة لسائقى السيارات وهو 01221110000.
 
الصحة تنصح بعدم الخروج من المنزل
 
 
حذرت وزارة الصحة المواطنين من الخروج في العواصف الترابية في ظل التقلبات الجوية وسوء أحوال الطقس، الذى يكون سببا فى ارتفاع نسب الإصابة بأمراض الشتاء، مثل نزلات البرد والالتهابات الرئوية والأمراض المناعية.
 
وأكدت وزارة الصحة ضرورة عدم التعرض لتيارات الهواء الباردة بشكل مباشر وتجنب الانتقال المفاجئ من الأجواء دافئة إلى الباردة والعكس، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على التنفس من خلال الأنف، لأنها تعتبر فلتر للهواء الطبيعى، كما أنه يدخل الهواء للصدر بدرجة حرارة الجسم.
 
وطالبت المواطنين بعدم الخروج من المنزل فى الأيام التى ينتشر بها العواصف والأتربة، إلا لظروف قهرية وعند الحاجة على أن يتم تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق