تعرف على تفاصيل مسابقة الأوقاف "الأسرة القرآنية" بجوائز تصل لـ100 ألف جنيه

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 05:30 م
تعرف على تفاصيل مسابقة الأوقاف "الأسرة القرآنية" بجوائز تصل لـ100 ألف جنيه
منال القاضي

أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق مسابقة الأسرة القرآنية، وذلك فى فى إطار اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم وأهله وبمناسبة انطلاق المسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم غدًا السبت.
 
وأوضحت الوزارة أن من شروط المسابقة، حفظ 3 أو 4 من أفراد الأسرة "الأب والأم والأبناء" للقرآن الكريم كاملاً مع فهم معانيه، على أن يتم تقديم الملف بمديرية الأوقاف التابع لها الأسرة، ويتم الاختبار التمهيدى بالمديريات الإقليمية، ثم تتم التصفية النهائية بديوان عام الوزارة، وإجراء امتحان لأفراد الأسرة كل فرد على حدة، ويتم تجميع درجات كل متسابق على حدة تحريريًا وشفويًا، ويحسب متوسط ما تحصل عليه الأسرة .
 
وأشارت الوزارة، فى بيان اليوم إلى أنه فى حالة تساوى أسرتين فى الدرجات تقدَّم الأسرة التى يحفظ أربعة من أفرادها القرآن الكريم على الأسرة التى يحفظ ثلاثة من أفرادها القرآن الكريم فى الترتيب الكلي. 
 
وفيما يتعلق بالجوائز أوضحت وزارة الأوقاف أن جوئز المسابقة ستكون على النحو التالى:
 
- 100 ألف جنيه للأسرة الفائزة بالمركز الأول بشرط حصول الأسرة على متوسط درجات 80% فى الامتحان المركزى بديوان عام الوزارة. 
 
- 75 ألف جنيه للأسرة الفائزة بالمركز الثانى بشرط حصول الأسرة على 75% فى الامتحان المركزى بديوان عام الوزارة. 
 
- 50 ألف جنيه للأسرة الفائزة بالمركز الثالث بشرط حصول الأسرة على 70% فى الامتحان المركزى بديوان عام الوزارة. 
 
- 25 ألف جنيه للأسرة الفائزة بالمركز الثانى بشرط حصول الأسرة على 65% فى الامتحان المركزى بديوان عام الوزارة.
 
 
وفى سياق متصل تنطلق غدا السبت 11 ديسمبر وحتى الأربعاء 15 ديسمبر الجارى، المسابقة التي تجريها وزارة الأوقاف للقرآن الكريم، وهى المسابقة الثامنة والعشرين، وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحمل اسم الشيخ محمد صديق المنشاوى، حيث بدأت الوفود المشاركة في المسابقة في الوصول إلى القاهرة منذ مساء الأربعاء الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق