جامعة عين شمس ترفع شعار «منع دخول الامتحانات بدون تطعيم»

السبت، 11 ديسمبر 2021 10:17 ص
جامعة عين شمس ترفع شعار «منع دخول الامتحانات بدون تطعيم»

إجراءات احترازية مشددة ومنع الدخول الامتحانات بدون شهادة التطعيم، كانت هذه أبرز الإجراءات التي اتخذتها كليات جامعة عين شمس، خلال امتحانات "الميدتيرم" التي انتظمت بكافة الكليات العملية التي تجري امتحانات "ميدتيرم" لطلابها.
 
يأتي ذلك فى ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، بعدم السماح بدخول أى موظف لم يتلقى اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع، وقرار بأن يكون بداية من 1 ديسمبر عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، وهو ما ينطبق على المجتمع الجامعى أيضا.
 
فيما كشف عدد من عمداء الكليات، عن تفاصيل امتحانات الميدتيرم بالكليات والإجراءات التى تم اتخاذها ، واهم الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول ، وأعداد الملحقين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين .
 
وفي البداية أكد الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن امتحانات الميدتيرم انتظمت بالكلية وشهدت إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا .
 
وكشف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أنه تم منع الطلاب الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا من دخول الامتحانات .
 
وأشار عميد كلية الزراعة ، إلى أن أعمال التطعيم مستمرة بالكلية وتبقى اعداد ضئيلة جدا لم تحصل على اللقاح، مشيرا إلى أنه جارى اتخاذ إجراءات مشددة وترتيبات خاصة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأولى .
 
وكشف جلال أنه من المرتقب انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول مع منتصف شهر يناير المقبل فى ضوء الخريطة الزمنية للعام الدراسى .
 
كما كشف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أنه تم ضبط بعض الطلاب استغلوا شهادات خاصة بلقاح كورونا بأسماء أخرى وتم ضبطهم وإحالتهم للشئون القانونية.
 
ومن جانبه كشف الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، انتظام اعمال امتحانات الميدتيرم والتى تعرف باسم امتحانات الأعمال الفصلية لمختلف الفرق الدراسية .
 
وأشار عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، أنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية من كشف حرارى ومنع الدخول بدون الكمامة خلال الامتحانات ، مؤكدا أنه يمنع دخول الطلاب اللجان بدون تقديم ما يفيد الحصول على شهادة التطعيم.
 
وكشف أن الكلية اتخذت قرارا بمنع وحظر التعامل مع أى طالب سواء فى شئون الكلية أو الدراسات العليا الا بعد تقديم ما يفيد الحصول على لقاح كورونا ، وذلك فى ضوء قرار مجلس الوزراء .
 
وأشار إلى أن الطالب ممنوع من الحصول على أى خدمة أو التعامل مع أى إدارة داخل الكلية بدون التطعيم ، وهو ما كان له بالغ الأثر فى اقبال كثير من الطلاب للحصول على اللقاح.
 
وحول استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأول، أشار عميد كلية العلوم ، إلى أنه من المفترض أن تبدأ الامتحانات فى نهاية النصف الثانى من شهر يناير طبقا الخريطة الزمنية للأعلى للجامعات .
 
واضاف أن أهم استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأول تتمثل فى مراجعة الإجراءات الاحترازية وأعمال الصيانة الخاصة بالمعامل وقاعات ولجان الامتحانات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة