خلال مراسم توقيع الاتفاقيات .. وزير العدل الإماراتي يؤكد حرص بلاده علي تعزيز التعاون مع بلجيكا في المجالات القضائية

السبت، 11 ديسمبر 2021 11:23 ص
خلال مراسم توقيع الاتفاقيات .. وزير العدل الإماراتي يؤكد حرص بلاده علي تعزيز التعاون مع بلجيكا في المجالات القضائية

نحرص علي التعاون القضائي والقانوني مع بلجيكا .. هذا ما قاله وزير العدل الإماراتي عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي اليوم السبت، مضيفا أن من بين هذا التعاون اتفاقيات تسليم المجرمين، وتقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية.. مشيدا بالتعاون الثنائي والعلاقة الوثيقة بين البلدين.
 
وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن ذلك جاء خلال مراسم توقيع الإمارات وبلجيكا اتفاقيتين في المجالات القضائية والقانونية بين البلدين، تتعلقان بتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية.
 
وأشارت إلى أن وزير العدل عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي وقع الاتفاقية في أبوظبي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وبحر الشمال في مملكة بلجيكا فنسنت فان كوينك بورن. 
 
ولفت الوزير الإماراتي إلى أن وزارة العدل في دولة الإمارات، تحرص على تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية مع جميع الدول، من خلال اتباع أفضل الممارسات المطبقة في المحاكم على مستوى العالم ومد جسور التعاون لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في كل ما من شأنه تطوير المنظومة القضائية.
 
وشدد وزير العدل الإملراتي على حرص الوزارة على تنفيذ ما تضمنته الاتفاقيتان ومواصلة العمل المشترك بما يكفل تحقيق الاستفادة بين البلدين وتبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها.
 
ومن جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وبحر الشمال في مملكة بلجيكا عن سعادته بزيارة أبوظبي وتوقيع الاتفاقيتين مع وزارة العدل الإماراتية.. واصفا العلاقات القضائية مع الإمارات بأنها متينة وقوي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق