لزيارة المعالم الأثرية والسياحية.. الأقصر تحتضن أبطال "قادرون باختلاف"

السبت، 11 ديسمبر 2021 12:28 م
لزيارة المعالم الأثرية والسياحية.. الأقصر تحتضن أبطال "قادرون باختلاف"

احتضنت محافظة الأقصر على مدار 7 ساعات، أبطال "قادرون باختلاف" من الأطفال والشباب والفتيات وسط حالة من البهجة الكبيرة والفرحة العارمة بزيارة المعالم الأثرية والسياحية فى المدينة الأثرية الأولى والأهم فى العالم، موجهين الشكر الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعمهم والتوصية بتنظيم رحلات لإسعادهم فى مختلف أرجاء مصر.

وانطلقت رحلة أبطال "قادرون باختلاف" فى محافظة الأقصر بالوصول ظهراً لمطار الأقصر الدولى، حيث وصلت طائرتهم والتى تقل عددا من أبطال وأطفال "قادرون باختلاف" وذلك لتنظيم زيارة لهم للمعالم الأثرية والسياحية بمحافظة الأقصر، وذلك بعد إعلان الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، تخصيص جولة لأطفال "قادرون باختلاف" داخل أكاديمية مصر للطيران للتدريب لعمل تجربة محاكاة طيران، مضيفا: "ولادنا من ذوى الهمم منورينا فى أكاديمية مصر للطيران للتدريب على جميع أنواع الطيران"، ويأتى ذلك فى ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى (قادرون باختلاف) لدعم وتشجيع الشباب والأطفال المصريين من ذوى الهمم، وفى إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى تجاه هؤلاء الأطفال لتشجيعهم على الإبداع وتحقيق أحلامهم فى مستقبل أفضل، وفى أجواء يسودها البهجة والسرور.

وقال وزير الطيران المدني، إن الوزارة تنظم هذه الاحتفالية لأولادنا بهدف التعرف على مجالات الطيران، متابعا: "ولادنا هيلفوا وهيتفرجوا على الأنشطة والأجهزة"، وأعلن وزير الطيران تنظيم رحلة "لقادرون باختلاف" إلى الأقصر للتعرف على معالم المدينة قائلا: "بكرة مصر للطيران موضبة رحالة إلى الأقصر للتعرف على معالمها وده شيء بسيط بنقدمه لأولادنا اللى على راسنا من فوق".. وهيتفرجوا على طريق الكباش ومعبد الكرنك وكافة الأنشطة".

 

وأكد وزير الطيران على تقديم كافة الخدمات اللازمة لأصحاب الهمم وذوى الاحتياجات الخاصة خلال سفرهم بالمطارات المصرية وعلى متن رحلات الناقل الوطنى مصر للطيران من خلال فرق عمل مدربة لتسهيل إجراءات سفرهم، كما نفخر برعاية ودعم الأبطال والموهوبين من ذوى الهمم فى مختلف المجالات لتحقيق أحلامهم ونفخر بأن كثير من هؤلاء الأبطال يعملون فى قطاع الطيران المدني.

 

وبدأت الجولات السياحية لأطفال "قادرون باختلاف" فى الأقصر، بجولة مميزة داخل معابد الكرنك، التقطوا خلالها الصور التذكارية وسط حالة من البهجة الكبيرة، كما زاروا المعابد والمقصورات العظيمة لملوك القدماء المصريين، واستمتعوا بشرح وافى من مديرو المعبد خلال جولتهم، وسط استقبال حافل بأبطال المستقبل من الأطفال والشباب والفتيات القادرون باختلاف، كما تواصلت الرحلة بالأقصر بتنظيم مأدبة غداء للأطفال برعاية وزارة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران على ضفاف نهر النيل.

 

واستكمل أبطال "قادرون باختلاف" جولاتهم فى الأقصر، بتنظيم رحلة نيلية فى أحد المراكب السياحية داخل نهر النيل بالأقصر والتى استمرت بهم فى رحلة سعيدة لمدة ساعة كاملة وسط غناء وفرحة الجميع، حيث قالت الطفلة بسملة التى طلبت من الرئيس ركوب الطيارة، أنها شعرت بسعادة كبيرة فى رحلة الكرنك ونهر النيل ومشاهدة السياح الأجانب من حول العالم خلال زيارتهم للأقصر، ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تعشقه كثيراً وهو صاحب الفضل فى تلك الرحلة المبهجة لهم فى الأقصر.

وأضافت الطفلة بسملة ، أن الأقصر جميلة وكانت سعيدة خلال تواجدها بين السائحين الأجانب من كل دول العالم خلال زيارتهم لمعابد الكرنك ومعبد الأقصر، وهى تحلم بزيارة كل المدن السياحية والأثرية فى مصر خلال الفترة المقبلة، قائلةً:- "شكرا يا سيادة الريس لأنك حققت ليا حلمى".

واستكمل أبطال "قادرون باختلاف" رحلتهم الرائعة فى الأقصر، بزيارة معبد الأقصر بكورنيش النيل، خلال تلك الرحلة ورصد البهجة الكبيرة فى قلوبهم وغناء الشاب محمود عبد الرازق أمين مقيم بمدينة السلام بالقاهرة والبالغ من العمر 33 سنة، والذى قال أنه يغنى منذ كان بعمر 9 سنوات وتعلم فنون الغناء والموسيقى ويحلم بأن يكون من المطربين المشهورين فى مصر، وقدم أغانى "الأقصر بلدنا لد سواح"، و"ياسلام على أرضها".

 

وقدم الطل محمود قصيدة "مصر المكان" خلال زيارته لمعبد الأقصر، وقال فى قصيدته بين أعمدة ملوك القدماء المصريين:- "مصر المكان مصر المكانة.. أمى حضن ووطن من صغرى وأنا بتحامى فيه.. الميم مكان أمل جوانا وضرورى نلاقيه.. مكانى مكانتى ماضيى مستقبلى من بتظهر معدنى.. محبة لكل أهل الأرض"، واختتمت احدى الفتيات زيارتها بشكر الرئيس السيسى على دعم وتقبل الجميع لهم وإهتمام كل مسئولين الدولة بهم، قائلةً:- "بنشر سيادة الريس على اللى بيعمله لينا ودعمه الكبير اللى خلى كل الناس تتقلبنا وتدعمنا، وان شاء الله كل سنة نروح بلد جديدة والسنة الجاية نروح أسوان".

 

وفى ختام رحلتهم للأقصر توجه الأبطال لمطار الأقصر الدولى، حيث قاد الكابتن محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، طائرة مصر للطيران التى خصصتها الشركة لرحلة "قادرون باختلاف"، خلال عودتها من الأقصر إلى القاهرة، وكانت شركة مصر للطيران، نظمت رحلة لشباب"قادرون باختلاف"، لقضاء يوم فى مدينة الأقصر، وعبر المشاركون فى الرحلة عن سعادتهم، وامتنانهم لمبادرة مصر للطيران التى جاءت بعد أن أبدى الأطفال للرئيس عبدالفتاح السيسي، حلمهم بأن يستقلوا الطائرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق