نقل النواب تفتح ملف مشاكل الطرق بالشرقية

الأحد، 12 ديسمبر 2021 08:40 م
نقل النواب تفتح ملف مشاكل الطرق بالشرقية

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد فى اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر مصطفى عضو تنسيقية شباب الأحزاب، والنائب حاتم أحمد عبدالعزيز، بشأن حاجة أهالى مدينة ههيا بمحافظة الشرقية إلى كوبرى علوى أو نفق يسمح بمرور السيارات على مزلقان الطريق الدائرى للمدينة نظرا لعدم استفادة المواطنين من النفق الذى تم إنشاؤه بمواصفات لا تناسب احتياجاتهم.

 

وقال النائب حاتم عبدالعزيز عضو مجلس النواب: "يعانى أكثر من ثلثى مدينة ههيا من معاناه التنقل بين جانبى المدنية بعد أن أغلق المزلقان الرئيسى للمحطة منذ سنوات وهو ما أدى إلى تكدس وإختناق إلى جانب صعوبة وصول المواطنين إلى اماكن الخدمات والمزارع إلى أرضى وأصبح مسار الجنازات غاية الموزاى لخط السكة الحديد ذهابا وإيابا فقط لعبور خط السكة الحديد".

 

وتابع حاتم عبدالعزيز: "تم استبدال مزلقان المحطة الرئيسى بنفق مشاة أشبه بأنبوبة ضيقة ومتوقف العمل به وهو أقل بكثير مما يطمح إليه المواطنون ورغم تعدد ما تقدمنا به طلبات لرفع المعاناة عن المواطنين أما بإنشاء مزلقان جديد عن الطريق الدائرى المدنية أو عمل كوبرى كبير أو نفق كبير يسمح عرضه بعبور المواطنين والسيارات والجنازات والفلاحين بمواشيهم لأرضهم لم تحل الأزمة حتى الآن ومازالت معاناة المواطنين مستمرة رغم تعدد اللجان سواء من وزارة النقل هيئة السكة الحديد ورغم وعود الوزير المتكررة بحل تلك الأزمة".

 

ومن جانبه، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إننا سنظل صوت المواطن، وهذا ما أقسمنا عليه وبالتالى وجودنا داخل البرلمان من أجل مصلحة المواطن ولا، لأنه هو صاحب الفضل الأول علينا.

 

وتابع رئيس لجنه النقل والمواصلات: "ليس لدينا وقت نضيعه والمواطن ليس لديه وقت للمماطلة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يجب أن نتخذه قدوة لنا فى سرعه الانجاز ونرى كل يوم إنجاز جديد".

 

ومن جانبها قالت لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، إنه تم بدأ العمل بنفق هيهيا من قبل المحافظة بناء على طلب أحد أعضاء مجلس النواب فى 2017، وتم استكمل أعماله فى 2019، وتم وقف العمل به.

 

ومن جانبه أكد مسؤول هيئة الطرق والكبارى المهندس سمير فرج، أنه لا مانع من استكمال أعمال المزلقان، حال وضعه ضمن مشروع المزلقانات على السكة الحديد وعند ادراجه سيتم تنفيذه فورا.

 

ومن جانبها أوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، بإدراج مزلقان هيهيا بشكل رسمى ضمن مشروع مزلقانات السكة الحديد وفى الخطة الاستثمارية الجديدة لوزارة النقل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق