400 عارض من 22 دولةً بمعرض FOODAFRICA.. الرئيس السيسي أوصى «الخارجية» بالتنسيق للعمل الأفريقي المشترك للأمن الغذائي

الأحد، 12 ديسمبر 2021 10:53 م
400 عارض من 22 دولةً بمعرض FOODAFRICA.. الرئيس السيسي أوصى «الخارجية» بالتنسيق للعمل الأفريقي المشترك للأمن الغذائي
سامي بلتاجي

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معرض «FOODAFRICA»، المقام حالياً بمركز المؤتمرات الدولي للمؤتمرات، بالقاهرة الجديدة، معرض عالمي، يكشف مدى التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص، في مصر؛ لافتاً إلى أن المعرض يتضمن أكثر من 400 عارض من 22 دولةً؛ وأن المعرض سيشهد عقد صفقات تجارية بين الدول المشاركة، والتي من بينها: الولايات المتحدة، روسيا، كينيا، والسعودية، إلى جانب العديد من الدول.
 
جاء ذلك، على هامش فعاليات افتتاح الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، معرض «FOODAFRICA». 
وتجدر الإشارة إلى أن التوصية التاسعة، من التوصيات، التي وردت في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الجلسة الختامية للمنتدى الثالث لشباب العالم، في 17 ديسمبر 2019، تمثلت في تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة، والمنظمات والمؤسسات الأفريقية والدولية، لتعزيز العمل الأفريقي المشترك في مجال الأمن الغذائي، بهدف صياغة سياسات محددة لتحقيق الأمن الغذائي في الدول الأفريقية، وتوفير شراكات عالمية لنقل التكنولوجيا الحديثة، في مجال الإنتاج الزراعي إلى أفريقيا، ورفع درجة الوعي في المجتمعات الأفريقية، فيما يتعلق بالاستغلال الأمثل للموارد الغذائية المتاحة وتقليل الفاقد.
 
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المعرض يشارك فيه 500 ممثل أجنبي، من خارج العارضين، ما يدل على أن مثل تلك المعارض جزء أساسي وحقيقي في أي تنمية.
 
شهد الدكتور علي المصيلحي، مراسم توقيع برتوكول تعاون بين مركز تحديث الصناعة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، فضلاً عن بروتوكول تعاون بين هيئة التنمية الصناعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية.
 
جدير بالذكر، أن أكثر من 300 ألف طن سلع غذائية، كانت قد وفرتها الشركة الوطنية للتبريدات والتوريدات، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة المدنية، بالقوات المسلحة، 50% منها تم توريده لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وتم طرح الباقي بالأحياء الشعبية؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة اللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة المدنية، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مزرعة بركة غليون للاستزراع السمكي، بمحافظة كفر الشيخ، في 18 نوفمبر 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة