كأس العرب.. تاريخ مواجهات المنتخب المصري ونظيره التونسي

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 07:58 م
كأس العرب.. تاريخ مواجهات المنتخب المصري ونظيره التونسي
محمد ممدوح

يستضيف استاد 974 بالدوحة، مواجهة نارية بين منتخبي مصر وتونس، بعد غدٍ الأربعاء في دور نصف نهائي بطولة كأس العرب والمقامة حاليا في قطر، وذلك في تمام الساعة الـ5:00 بتوقيت القاهرة، والـ6:00 بتوقيت مكة المكرمة، والـ7:00 بتوقيت أبو ظبي.
 
 
وتأهل منتخب مصر "الفراعنة" إلى الدور قبل النهائي لكأس العرب 2021، على حساب نظيره الأردني، إثر فوزه عليه (3-1) بعد تمديد اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.
 
2
 
 
وحجز منتخب تونس مقعدا له في "المربع الذهبي" للبطولة، على حساب نظيره العماني بفوزه عليه (2-1) في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب "المدينة التعليمية" بمدينة الريان القطرية.


وتنشر "صوت الأمة" تاريخ المواجهات التى جمعت بين المنتخبين المصري والتونسي:

تاريخيا واجه منتخب مصر نظيره منتخب تونس في 40 مبارة، بينهم 25 مباراة رسمية، و15 مباراة ودية، وتمكن المنتخب من خلالها الفوز علي منتخب تونس في أخر مباراة رسمية جمعت بين الفريقين عام 2018، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز على نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 
 
ونجح منتخب مصر في تسجيل 38 هدفًا في شباك منتخب تونس خلال المواجهات السابقة، بينما استقبلت شباك منتخبنا 44 هدفا، ويذكر أن منتخبي مصر وتونس، قد تقابلا، مرة وحيدة سابقة ببطولة كأس العرب كان الفوز فيها حليف الفراعنة، وآخر مواجهة جمعت المنتخبين المصري والتونسي كانت في تصفيات أمم إفريقيا بتاريخ 16 نوفمبر لعام 2018 وفاز الفراعنة 3-2.
 
 
وتعد النتيجة الأكثر تكرارا في تاريخ مواجهات مصر وتونس هي 1/0، وذلك تكرر في 12 مباراة بين الفراعنة ونسور قرطاج، وثاني أكثر نتيجة تكررت هي التعادل السلبي وحدث ذلك في 6 مباريات.

خ

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق