قافلة "البحوث الإسلامية" لشمال سيناء تختتم فعالياتها بتنفيذ برنامج توعوي شامل في مناطق متنوعة بالمحافظة

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 01:56 م
قافلة "البحوث الإسلامية" لشمال سيناء تختتم فعالياتها بتنفيذ برنامج توعوي شامل في مناطق متنوعة بالمحافظة
منال القاضي

 
اختتمت قافلة الأزهر الشريف التوعوية الشاملة إلى محافظة شمال سيناء عملها، والذي استمر لمدة أسبوع بتتفيذ عشرات من اللقاءات اليومية والندوات الشبابية والحلقات النقاشية، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بتكثيف الجهود الدعوية والتوعوية لوعاظ وواعظات الأزهر خاصة في المناطق النائية والأكثر احتياجًا لبرامج التوعية.
 
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد إن برنامج عمل القافلة الذي تم تنفيذه خلال فترة عمل القافلة يعكس دور الأزهر  التنموي والدعوي واهتمامه بمختلف شرائح المجتمع، وأهمية الوصول إلى الناس مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم، وخاصة المناطق الحدودية والنائية، لأجل تفعيل الجوانب الإيجابية في حياتهم والاستفادة من قدراتهم وإدماجهم في الحياة.
 
أضاف عيّاد أن محاور البرنامج ركزت على بث روح الأمل والتفاؤل، وبيان دور كل فرد في المجتمع، وخاصة الشباب لما يمثلونه من أهمية كبرى في بناء الدولة المصرية، والتغلب على التحديات التي تواجهها، إضافة إلى تفاعل واعظات الأزهر مع السيدات للتأكيد على دور المرأة في المجتمع، وخاصة تلك المناطق التي تمثل أهمية كبيرة للوطن. 
أوضح الأمين العام أن أعضاء القافلة حرصوا على التواصل الفعّال مع الطلاب والطالبات في المدارس والمعاهد، وشباب جامعة العريش، من خلال مناقشة الكثير من القضايا المهمة معهم، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة، وتنمية قيمة الإيجابية عندهم  بما يسهم في بناء الوطن بعزيمة وإصرار من خلال الوعي بقيمة الوطن وبواجبات حماية ترابه والدفاع عن مقدساته.
 
 
 
 
 
46511f5e-cdc1-460f-a2e2-c7a115811aa6
92bb1cee-0f1b-44bd-a70d-888c3f95464d

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق