مباراة مصر وتونس.. الموعد والتشكيل والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهة

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:31 ص
مباراة مصر وتونس.. الموعد والتشكيل والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهة
منتخب مصر
أمل عبد المنعم

مباراة مصر وتونس تصدر مؤشرات البحث عبر جوجل في الساعات الماضية لمعرفة الموعد، حيث يستقبل استاد رأس أبو عبود، مباراة مثيرة وقوية تجمع بين منتخب مصر، ومنتخب تونس، في نصف نهائي كأس العرب.

مباراة مصر وتونس لكرة القدم

و المنتخب المصري وصل إلى نصف النهائي بعد تصدر مجموعته، ثم التغلب على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة مثيرة وصلت إلى الوقت الإضافي، على الجانب الآخر منتخب تونس، حاله لا يختلف كثيرًا عن الفراعنة، تصدر نسور قرطاج المجموعة الثانية، وفي ربع النهائي تغلبوا على المنتخب العماني بهدفين مقابل هدف.

ما هو موعد مباراة مصر وتونس لكرة القدم ؟

موعد مباراة مصر وتونس لكرة القدم هو اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 على ستاد رأس أبو عبود، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر، الرابعة بتوقيت تونس.

موعد مباراة مصر وتونس والحكم المنتظر

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم  أعلن أن الاتحاد الدولي "الفيفا" اختار الحكم الإيراني علي رضا فغاني، لإدارة مباراة تونس ومصر في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب "قطر 2021"، ويذكر أن الحكم الإيراني علي رضا فغاني، سبق له أن أدار لقاء منتخب تونس وموريتانيا، في بطولة كأس العرب الحالية، وتحديدا بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، والتي انتهت بفوز "نسور قرطاج" بنتيجة 5-1، وسيساعد فغاني في إدارة هذه المباراة الحاسمة كل من مواطنه محمد رضا عبد الفضيل والألماني كريستيان جيتالمان، فيما سيكون الأوروغوياني أندرياس ماتونتي كابريرا حكما رابعا.

مباراة مصر وتونس و تاريخ مواجهات المنتخبين

منتخبا مصر وتونس التقيا في 40 مباراة سابقة من بينها 25 مباراة  رسمية، و15 لقاء وديا، وفازت تونس على مصر 16 مرة، بينما فاز الفراعنة 13 مرة، وحسم التعادل نتيجة 11 مواجهة، وسجل لاعبو مصر 38 هدفاً، واستقبلت شباكهم 44 هدفاً.

 

مباراة مصر وتونس و القيمة التسويقية

المنتخب التونسي تفوق في قيمته التسويقية الأخيرة طبقاً لموقع الإحصائيات "ترانسفير ماركت" على منتخب مصر بحوالي 5 ملايين يورو أي ما يعادل 88 مليونا و470 ألف جنيه مصري، وذلك قبل القاء المرتقب بين المنتخبين مساء الأربعاء ضمن منافسات الدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب، وبلغت القيمة التسويقية للمنتخب الوطني في أخر تحديث لها، 28 مليونا و700 ألف يورو، بينما بلغت القيمة التسويقية لمنتخب تونس 33 مليونا و700 ألف يورو.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس؟

القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس، تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب.

و منتخب تونس حجز مقعدا له في "المربع الذهبي" للبطولة، على حساب نظيره العماني بفوزه عليه 2-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب "المدينة التعليمية" بمدينة الريان القطرية، بينما تأهل منتخب مصر "الفراعنة" إلى الدور قبل النهائي لكأس العرب 2021، على حساب نظيره الأردني، إثر فوزه عليه 3-1 بعد تمديد اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

ما هو التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام تونس؟

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود الونش، أحمد فتوح

الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة

الهجوم: أحمد سيد زيزو، حسين فيصل، محمد شريف

و الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني حرص على عقد اجتماعه اليومي مع اللاعبين أمس الثلاثاء، متضمنا محاضرته الفنية قبل تناولهم وجبة العشاء وشرح نقاط القوة و الضعف في المنتخب التونسي قبل المباراة التي تجمع المنتخبين في الخامسة مساء اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب، واختتم المنتخب الوطنى بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، استعداداته للقاء تونس اليوم  في الدور قبل النهائي لكأس العرب بآداء مرانًا مسائيًا شهد مشاركة جميع اللاعبين باستثناء أيمن أشرف الذي واصل برنامجه العلاجي.

موعد مباراة مصر وتونس لكرة القدم والتأهل لنصف نهائي

و منتخب مصر تأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب بالدوحة، بعدما حقق فوزا صعبا على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما باستاد الجنوب ضمن منافسات ربع نهائي البطولة، ليواجه منتخب مصر نظيره التونسي الأربعاء في نصف النهائي، وانتهى الوقت الأصلي من عمر مباراة مصر والأردن بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي، ونجح أحمد رفعت في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 99، قبل أن يضيف مروان داوود الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 120 من عمر اللقاء.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة