لتجاوز خسائر كورونا.. ملياري يورو للأندية من الاتحاد الأوروبى

الخميس، 16 ديسمبر 2021 08:17 م
لتجاوز خسائر كورونا.. ملياري يورو للأندية من الاتحاد الأوروبى

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن صفقة تمويل مع سيتي بنك تسمح له بمنح ملياري يورو للأندية، ومساعدتها على تغطية الخسائر بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي يأمل فيه الاتحاد القاري قتل مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي تتطلع له أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي.
 
كانت الفكرة قيد العمل منذ أغسطس، كما أوردت صحيفة نيويورك تايمز، وتم تأكيدها اليوم في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، وسط محاولة لإحياء مشروع الدوري الأوروبي، تدخل "يويفا" مع اتحاد الأندية الأوروبية لوضع خطة تعافي كرة القدم للأندية الأوروبية.
 
سيبدأ بمبلغ يقدر بملياري يورو، ولكن من المتوقع أن ينمو بمرور الوقت، ليصبح جاهزًا للعمل في عام 2022.
 
وجاء في البيان: "الهدف من هذا البرنامج التمويلي هو تحسين الاستقرار المالي لأندية كرة القدم الأوروبية هيكليًا من خلال الاستفادة من عائدات حقوق وسائط منافسات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".
 
أوضح البيان: "يهدف البرنامج إلى إفادة الأندية الأوروبية الكبرى التي تخضع لمعايير أهلية معينة. وستشمل هذه المعايير المالية والرياضية ، بالإضافة إلى الامتثال لترخيص النادي ولوائح اللعب النظيف المالي.
 
شدد البيان: "سيوفر البرنامج للأندية المؤهلة مصدر تمويل ثابتًا بأسعار تنافسية على مدى فترة طويلة من الزمن ، وبالتالي إنشاء إطار للتمويل المستقبلي لكرة القدم."
 
وعلى عكس صفقة التمويل التي أبرمتها لا ليجا مع صندوق الاستثماء، لا يوجد تغيير في الأسهم هنا ، لذلك يستخدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA بشكل أساسي عائدات منافسات الأندية المستقبلية كضمان.
 
هناك أيضًا خطط مذكورة لإعادة هيكلة رسوم التحويل الحالية ، مما يسمح لها بتوزيع تكلفة عمليات التحويل على فترة زمنية أطول، وهذه تقنية تتعامل معها بالفعل العديد من أندية الدوري الإيطالي، وعلى رأسها يوفنتوس، على سبيل المثال عدد القروض مع الالتزام بشراء الصفقات في السوق الإيطالية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة