ترامب: يهود أميركا فقدوا السيطرة على الكونجرس

السبت، 18 ديسمبر 2021 09:40 ص
ترامب: يهود أميركا فقدوا السيطرة على الكونجرس

صب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جام غضبه خلال مقابلة صحفية، على اليهود الأمريكيين بسبب تصويتهم للحزب الديمقراطي».
 
وقال ترامب خلال مقابلة مع الصحفي بدولة الاحتلال باراك رافيد، إن اليهود الأمريكيين لا يهتمون بتل أبيب واللوم يقع على ميلهم للتصويت للديمقراطيين وأنهم يكرهون تل أبيب».
 
وفي المقابلة التي نُشر أول أجزائها أمس الجمعة 18 ديسمبر 2021،
 
أعرب ترامب عن خيبة أمله من رئيس الوزراء الصهيوني السابق بنيامين نتنياهو بعد أن سارع الأخير لتهنئة جو بايدن بتوليه الرئاسة الأميركية.
 
وانتقد ترامب بنيامين نتنياهو مراراً، وذلك بسبب تهنئته للرئيس جو بايدن بعد انتخابه.
 
وقال ترامب: «أول شخص هنأ بايدن هو نتنياهو»، «اتفاقيات أبراهام وإعادة تشكيل الشرق الأوسط».. الرجل الذي فعلتُ من أجله أكثر من أي شخص آخر، فعل ذلك»، وأضاف: «لم أتحدث معه منذ ذلك الحين، اللعنة عليه".
 
يكره تل أبيب
 
وقال ترامب: أن الشعب اليهودي في الولايات المتحدة إما لا يحب تل ابيب أو لا يهتم بها، وأقول لكم إن المسيحيين الإنجيليين يحبونها أكثر من اليهود في هذا البلد».
 
ولفت ترامب إلى أن دولة الاحتلال كانت تتمتع «بسلطة مطلقة على الكونغرس»، لكنّ الرئيسين، الحالي بايدن والأسبق باراك أوباما، والديمقراطيين واليهود الذين يصوتون لهم، هم مَن خانوها».
 
في السياق، أشار ترامب إلى أن الديمقراطيين في الولايات المتحدة قللوا من دعمهم لدولة الاحتلال لصالح الفلسطينيين، معتبرا «إنه شيء خطير للغاية يحدث».
 
في عام 2019، اشتكى ترامب أيضاً من دعم اليهود الأمريكيين للديمقراطيين. يُشار إلى أن غالبية استطلاعات الرأي تُظهر أن غالبية اليهود الأمريكيين يصوتون للديمقراطيين. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق