المشاركون في جلسة "الصناعة قاطرة الاستثمار": نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي إيجابية

السبت، 18 ديسمبر 2021 06:48 م
المشاركون في جلسة "الصناعة قاطرة الاستثمار": نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي إيجابية

أمان: حققنا مبيعات وأرباح قياسية بفضل الإصلاحات الاقتصادية.. شعيرة: تطور التشريعات والبنية التحتية أقنعت المستثمرين لإقامة مشروعات في مصر

 

تحت عنوان "الصناعة قاطرة الاستثمار"، شهدت الجلسة الثانية من قمة مصر الاقتصادية التي أدارها الدكتور محمد الباز رئيس مجلس الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، تفاعلا كبيرا من الحضور حيث أكد هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية "ايسترن كومباني" إن هناك توجه للدولة خلال الفترة الماضية لدعم قطاع الصناعة، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي أعطى فرصة للشركة للتطوير، وشهدت الشركة نموًا هائلاً خلال العامين الماضيين، وتم تحقيق مبيعات وأرباح قياسية.

وأضاف "أمان" أن الشركة عملت بفكر مختلف وفكرت في كيفية تحسين المدخلات، وذلك بالتعاون مع هيئات الدولة المختلفة، ففي السابق كنا شركة تابعة لقطاع الأعمال ثم تحولنا لشركة خاصة منذ أقل من 3 سنوات، بمجلس إدارة يضم خبرات عالمية من مجالات مختلفة، يديرون بفكر جديد يعتمد على استراتيجيات ثابتة.

وقال المهندس باسل شعيرة رئيس شعبة التطوير الصناعي باتحاد الصناعات ومدير عام شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي، إن شركات التطوير الصناعي تعتبر ترمومتر للصناعة الوطنية، نظرًا لأنها المعنية بشكل أكبر في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، لافتاً إلى أنه قبل 7 سنوات كانت شركات التطوير الصناعي تواجه صعوبة في جذب المستثمرين، ولكن مع التطور الضخم في التشريعات والبنية التحتية ساهمت في إقناع المستثمرين لإقامة استثمارات في مصر، والدولة انتهت من الجزء الصعب في إقامة الاستثمارات، وحدث هذه التغيرات في وقت صعب خلال تغيير خريطة الصناعة عالميًا.

وقال المهندس طارق زغلول المدير التنفيذي لشركة (CMA-CGM) في مصر والسودان، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي ركز على استغلال الموقع الاستراتيجي لمصر وتطوير الموانئ والسكك الحديدية والطرق والمحاور، مشيرًا إلى أن لقاء رودولف سعادة، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملاحية الفرنسية "CMA CGM"، مع الرئيس السيسي يناير الماضي، وتم الاتفاق على المشاركة في ميناء تحيا مصر بالإسكندرية ونعد ببناء أحدث ميناء يلبي كافة المطالب المصرية، وندرس الاستثمار في الموانئ الجافة خلال الفترة المقبلة.

 أضاف "زغلول"، أن تطوير البنية التحتية والموانئ البحرية والجافة يسهم في تقليل تكلفة المصدر المصري والذي يتنافس مع نطيره في الدول المجاورة، ويسهم انخفاض التكلفة في تحقيق الهدف بالوصول إلى 100 مليار دولار صادرات مصرية سنويًا.

وقال هيثم صادق المدير العام والعضو المنتدب لشركة دانون مصر وشمال شرق أفريقيا، إن نجاح الاقتصاد المصري في تحقيق نسب نمو مرتفعة وزيادة نسب مبيعات الشركة في مصر خلال العام الماضي بنسبة 25% دفع إدارة شركة دانون الأم في مطالبة الشركة في مصر بمضاعفة حجم المبيعات عن النسب المستهدف.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق