عدم استقرار بالأحوال الجوية.. رياح وأتربة وأمطار غزيرة على أغلب الأنحاء

السبت، 18 ديسمبر 2021 09:33 م
عدم استقرار بالأحوال الجوية.. رياح وأتربة وأمطار غزيرة على أغلب الأنحاء

حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تتعرض لها البلاد خلال الساعات المقبلة، بالتحديد بداية من غدٍ الأحد ولمدة يومين، حيث تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء وأمطار غزيرة ورعدية تمتد للقاهرة ورياح وأتربة بأغلب الأنحاء تصل للعاصفة، مع اضطراب بالملاحة البحرية.

طقس اليوم وانخفاض الحرارة

و يشهد اليوم السبت، انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، وطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخرة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، يشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة.

خريطة الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت  حتى الثلاثاء المقبل، حيث يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

- وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية يومى الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر 2021، حيث يشهد يوم غدا الأحد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

كما يشهد غدا أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط"، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا، وأمطار خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة

كما يشهد غدا، اضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2: 4 متر.

ومع يوم الإثنين 20 ديسمبر 2021، تستمر حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تشهد البلاد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الرؤية الأفقية قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

كما يشهد يوم الاثنين، أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط"، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا "الغربية والشرقية والمنوفية" على فترات متقطعة

كما يشهد الاثنين، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70: 75 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 4: 5 متر.

ومع يوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، توقعات بفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة حتى الثلاثاء 

 تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل كما يلى:

درجات الحرارة المتوقعة السبت 18 ديسمبر:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 19 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 11 درجة

جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 15 درجة

 شمال الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 07 درجة

جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 19 ديسمبر:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 18 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 12 درجة

جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 14 درجة

 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 07 درجة

جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الاثنين 20 ديسمبر:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 09 درجة

السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 11 درجة

جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 12 درجة

 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 06 درجة

جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 09 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 21 ديسمبر:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 11 درجة

جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 13 درجة

 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 06 درجة

جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 09 درجة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق