سانت كاترين.. موسم "الرصوصة" يحولها لأجواء أوروبية وتتصدر التريند (فيديو)

الأحد، 19 ديسمبر 2021 02:10 م
سانت كاترين.. موسم "الرصوصة" يحولها لأجواء أوروبية وتتصدر التريند (فيديو)
أمل عبد المنعم

تصدرت مدينة سانت كاترين، بجنوب مصر، مؤشرات البحث بعد استعادها لموسم الثلوج، الذي يطلق عليه بدو سانت كاترين، موسم "الرصوصة"، حيث تنخفض درجة الحرارة لتحت الصفر مئوية، ورغم صعوبة تلك الأجواء التي يواجهها قاطنو مدينة سانت كاترين، حيث تتحول المدينة لأجواء أوروبا وموسكو، من حيث درجة حرارة تحت الصفر، وتساقط الثلوج فوق قمم الجبال، لتكتسي المدينة باللون الأبيض.
 
إلا أن هذا الأمر يجذب المزيد من السياح لتلك المنطقة، خاصة من سياح الداخل، لمشاهدة تلك الأجواء الأوروبية والاستمتاع بها، والتقاط الصور التذكارية لها دون الحاجة للسفر لمسافات طويلة.
 
 
سانت كاترين وانخفاض الجو
 
و مدينة سانت كاترين قد شهدت أمس السبت، انخفاضا في درجة الحرارة وصلت لـ٤ درجة تحت الصفر وسط توقعات لسقوط الثلوج في بداية موسم الشتاء، ومدينة سانت كاترين هي أكثر مدن سيناء خصوصية وتميزاً، فهي أعلى الأماكن المأهولة في سيناء حيث تقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر في قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس، وتبلغ مساحتها 5130 كم مربع، وتحيط بها مجموعة جبال هي الأعلى في سيناء وفي مصر كلها، وأعلاها قمة جبل كاترين وجبل موسى وجبل الصفصافة.
 
جبل سانت كاترين
 
وارتفاع الجبال للمدينة  يمنحهامناخاً متميزاً معتدل في الصيف شديد البرودة في الشتاء، مما يعطي لها جمالاً خاصاً عندما تكسو الثلوج قمم الجبال وأرض المدينة.
 
حامل مفتاح دير سانت كاترين
 
أكد رمضان الجبالي حامل مفتاح دير سانت كاترين أن الطقس بارد جدا ووصلت درجة الحرارة لتحت الصفر، لافتاً إلى أن السكان يلجأون لتشغيل المدفئة وإشعال النيران في الحطب طوال الليل، بحسب مواقع لصحف محلية.
 
رئيس مدينة سانت كاترين
 
وعلى الجانب الأخر أكد اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين أن درجة الحرارة انخفضت في سانت كاترين امس مشيرا إلى أنها سجلت بالنهار ٧ درجات وليلا ٤ تحت الصفر ، وأن الأرصاد الجوية أشارت إلى وجود منخفض جوي كبير هذا الأسبوع ترتب عليه سقوط أمطار وسيول على معظم مدن المحافظة.. مشيرا إلى أن الأرصاد تتوقع سقوط ثلوج على مدينة سانت كاترين.
 
 
وتابع رئيس سانت كاترين أن المدينة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأمطار والسيول والثلوج عن طريق تطهير مخرات السيول ومراجعة موقف البحيرات والسدود تجهيز المعدات الثقيلة لفتح الطرق في حالة تراكم الثلوج في الطرق والشوارع، وعشاق السفاري والثلوج حالة الطقس لزيارة سانت كاترين في أجواء مختلفة ومشاهدة تساقط الثلوج على قمم الجبال وممارسة ألعاب التزحلق على الجليد حيث تكتسي المدينة باللون الأبيض كالعروس وسط الجبال.
سانت كاترين والأرصاد.
 
 
وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يشهد اليوم الأحد، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة أنحاء مصر مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.
 
 
سبب تسمية سانت كاترين
 
سانت كاترين ترجع تسمية المدينة إلى القديسة كاترين (سانت كاترين) التي ولدت بالإسكندرية في نهاية القرن الثالث الميلادي ووصفت بالحكمة والعقل والحياء، وتم إعلان المنطقة محمية طبيعية لما لها من أهمية طبيعية وتاريخية ودينية. ويعمل معظم سكان المدينة بأعمال الزراعة والرعي والخدمات السياحية، وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفاري وتسلق الجبال، ويوجد بها دير سانت كاترين وجبل موسى ومقام النبي هارون وغيرها من الآثار الدينية، وتعتبر أكبر محمية طبيعية في جمهورية مصر العربية من حيث المساحة.
 
وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفاري وتسلق الجبال، ويوجد بها دير سانت كاترين وجبل موسى ومقام النبي هارون وغيرها من الآثار الدينية، وتعتبر أكبر محمية طبيعية في جمهورية مصر العربية من حيث المساحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق