رئيس حقوق إنسان النواب: بيان وزارة الخارجية للرد على الحكومة الألمانية قاطعا وقويا

الأحد، 19 ديسمبر 2021 09:40 م
رئيس حقوق إنسان النواب: بيان وزارة الخارجية للرد على الحكومة الألمانية قاطعا وقويا

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن رد وزارة الخارجية المصرية على التصريح الصادر عن الحكومة الألمانية بشأن جلسة المحاكمة المنتظرة لعدد من المتهمين أمام القضاء المصري، كان ردا قاطعا وقويا وشاملا.
 
أضاف رضوان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن التغير الحالي للسياسات الألمانية بعد رحيل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، هو سبب التخبط الحالي في ألمانيا، متابعا: "أريد أن أشير إلى التغيير في المخطط العام للسياسات بشكل عام في ألمانيا، خاصة مع انتهاء فترة ولاية ميركل، وتولي حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في ألمانيا".
 
وتابع: "يعاب على الخارجية الألمانية أن يصدر عنها مثل هذا البيان الركيك الذي يخالف المعايير والأعراف الدولية، وهذا البيان محاولة للتدخل في السلطة المصرية، وهذا يخالف الأعراف بشكل واضح".
 
أكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها رفضها التصريح الصادر عن الحكومة الألمانية بشأن جلسة المحاكمة المنتظرة لعدد من المتهمين أمام القضاء المصري.
 
واعتبرت الخارجية المصرية هذا الأسلوب الذي ينطوي على تجاوزات غير مقبولة تدخلاً سافرًا وغير مبرر في الشأن الداخلي المصري، ويُصادِر على مسار قضائي دون دليل أو سند موضوعي.
 
ولفتت إلى أنه من المُستغرَب أن تطلب الحكومة الألمانية احترام القانون، وتدعو في ذات الوقت للتدخل والتأثير على أحكام القضاء المصري الشامخ والمشهود له بالاستقلالية والحيادية والنزاهة، وهو ما نرصد معه ازدواجية المعايير.
 
وتابعت، إن وزارة الخارجية تؤكد مجددًا رفضها الكامل للتدخل في الشأن الداخلي، ووجوب احترام سيادة القانون ودستور الدولة المصرية، وأن افتراض نتيجة بعينها هو أمر مرفوض جملةً وتفصيلاً لما يُمثله ذلك من إهدار للقضاء والعدالة، ولمبادئ سيادة القانون، وما ينص عليه الدستور من الفصل بين السلطات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة