مؤتمر الأزهر للمناخ يعلن تخصيص مقررات دراسية لرفع الوعي بالقضايا البيئية

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 03:40 م
مؤتمر الأزهر للمناخ يعلن تخصيص مقررات دراسية لرفع الوعي بالقضايا البيئية
منال القاضي

قرر مؤتمر جامعة الأزهر بعنوان "تغير المُناخ؛ التحديات والمواجهة"، عددًا من التوصيات التي تساعد صناع القرار في اتخاذ التدابير اللازمة وتأهيل العقل الجمعي لاستيعابها؛ بما يحد من خطورة هذه التغيرات المناخية. 
 
وكان من ضمنها تشكيل لجنة علمية متخصصة، تضم باحثين وعلماء في الشأن البيئي، وممثلين عن علماء الدين والاجتماع وعلم النفس؛ لصياغة مقرر علمي، بلغة سهلة ومبسطة، يتم إعداده لتدريسه لكل المراحل التعليمية لرفع التوعية بالآثار السلبية لأزمة المناخ. 
 
كما قرر المؤتمر العمل على تشجيع طلاب جامعة الأزهر لتخصيص مشروعات تخرج عن تأثير أزمة تغير المناخ على البيئة المحيطة، والاعتماد على نموذج مشروع التخرج التكاملي بين الكليات المختلفة بتشكيل فرق عمل من مختلف التخصصات والخروج بمشروع متكامل يمكن أن يحقق الاستفادة المجتمعية في رفع التوعية بهذه الأزمة.
 
يُذكر أن جامعة الأزهر عقدت مؤتمرها العلمي الثالث تحت عنوان "تغير المناخ .. التحديات والمواجهة"، من 18 إلى 20 ديسمبر 2021م، برعاية كريمة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والسادة الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، والعلماء والباحثين المتخصصين في مختلف المجالات المؤثرة في البيئة، وممثلين عن علماء الدين والمثقفين، ورؤساء الجامعات وأساتذتها، والسادة الإعلاميين والصحفيين، والطلاب والطالبات من مختلف الكليات والتخصصات العلمية.
 
 
 
30b3fa23-c90b-48de-a3ac-9b87b408e0b5

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة