الصحة تؤكد للمواطنين: انعدام خطورة متحور أوميكرون.. والإصابات لا تتعدى 3 حالات

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 11:08 ص
الصحة تؤكد للمواطنين: انعدام خطورة متحور أوميكرون.. والإصابات لا تتعدى 3 حالات
الصحة: تؤكد المواطنين انعدام خطورة متحور أوميكرون

حول أخر مستجدات متحور فيروس كورونا أوميكرون، أكدت وزارة الصحة والسكان استمرار عمليات تحديث البرتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج أعراض الإصابة بفيروس كورونا مؤكدة أن التحديثات للمرة السادسة للبرتوكول العلاجي، لتكون لها أثر فعال في علاج الاصابة بالمتحورات الجديدة. 
 
 
 
وذكرت وزارة الصحة والسكان أن المخزون الاستراتيجى للادوية المتعلقة بعلاج أعراض كورونا يكفى حتى 8 أشهر مضيفة أن هناك وفرة في التطعيمات تصل لأكثر من 40 مليون جرعة وتابعت: تم صرف 53 مليون جرعة حتى الآن بينهم 31% حصلوا على جرعتين.
 
 
 
ومن جانبة قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم بدء الحصور علي الجرعة الثالثة التعزيزية بين الفئات المستحقة وهم الفرق الطبية وكذلك كبار السن وأصحاب الأمراض المرمنة، وتابع: فعليا الرسائل النصية وصلت للمواطنين ولا يحتاجون الي تسجيل علي الموقع الإلكترونى فقط الرسائل تخرج تلقائيا .
 
 
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار إنه لم يثبت أي نوع من أنواع الضرر حال تغيرت نوعية اللقاحات أو الجمع بين نوعين من اللقاحات وأوضح: الدراسات لم تثبت أي نوع من أنواع الضرر حال الجمع بين نوعين من اللقاحات.
 
 
 
 
وأكد أن كل الفحوصات الجينية التي تم إجراؤها أثبتت ان الإصابات كلها متحورات غير أوميكرون ، مشيرا إلى أن المسحة تقول ان لدينا إصابة بالكورونا أما مسحة أوميكرون يتميز بأنه غير ظاهر بالمسحات والدول في البداية أعلنت أن لديها اشتباه حتى إجراء التسلسل الجينى، مؤكدا أن التسلسل الجينى هو الذى يحدد الإصابة بشكل قاطع .
 
 
 
وتابع: حتى الآن لا يوجد إصابات داخل مصر والإصابات الموجودة كانت قادمة من الخارج، وإجمالى الإيجابى الذى دخل مصر كان 26 حالة إيجابية و3 فقط أوميكرون
 
 
 
وحذر الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، من خطورة عدم تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، معقبا: "جائحة كورونا اليوم هى في من لم يتلقحوا، ومن يحتاج لجهاز تنفس صناعى وشدة الأعراض هم من لم يأخذوا اللقاح، ومن لم يلقح يقصر فى حق نفسه".
 
 
 
واستكمل : "قرار العودة لحياتنا الطبيعية هى تلقى المواطنين اللقاح ضد فيروس كورونا حتى نصل إلى المناعة المجتمعية، وانخفاض معدلات التلقيح يؤدى إلى زيادة دخول المواطنين إلى المستشفيات، مؤكدا أن الدولة طالبت الشركات العالمية للأدوية للحصول على حصة من دواء علاج فيروس كورونا للمواطنين المصريين ومتابعة من الرئيس السيسى شخصيا".
 
 
 
وتابع : التطعيمات متوفرة للاعمار من 12 الي 15 عاما في جميع المحافظات واقتربنا من تطعيم 800 الف طفل حتى الآن والتطعيم يشترط موافقة ولي الأمر واستكمل هناك تفهم كبير من اولياء الأمور واقدام علي الموضوع بشكل كبير .
 
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق