"باي باي أوميكرون"... مصر تسيطر على الإصابات الثلاثة بالمتحور الجديد

الخميس، 23 ديسمبر 2021 01:00 م
"باي باي أوميكرون"... مصر تسيطر على الإصابات الثلاثة بالمتحور الجديد

أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزيرة الصحة، أن الحالات الثلاثة المصابين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" تحت السيطرة الكاملة في العزل.
 
واستعرض الدكتور عبد الغفار، في اجتماع الوزراء الأول بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، الإجراءات العالمية الخاصة بمواجهة المتغير الجديد "أوميكرون"، والأعراض الأكثر شيوعاً لهذا المتحور، والإجراءات المتبعة في بعض مطارات العالم ومصر.
 
وتطرق الوزير إلى الحالات الثلاث التي اُشتبه بإصابتها بالمتحور الجديد من المصريين العائدين من الخارج في 4 ديسمبر الجارى، مستعرضاً في هذا الصدد الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع هذه الحالات، بما في ذلك عزلهم بمستشفى العزل، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، وإجراء التحاليل والمسحات اللازمة حتى  التأكد من سلبية نتيجة التحاليل.
 
استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريراً من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حول الموقف الوبائي محلياً وعالمياً.
 
وتناول القائم بأعمال وزير الصحة تقريراً مفصلاً عن الحالة الوبائية بمصر، والذى تضمن معدل الإصابات الأسبوعية، ونسب الإشغال بمستشفيات العزل والفرز، بالاضافة إلى الموقف الحالي للقاحات، حيث لفت إلى أن إجمالي الذين تلقوا الجرعة الأولي من اللقاح بلغ 33.778.817 جرعة، و 20.094.966 جرعة ثانية، وبلغ إجمالي الجرعات المستهلكة 53.873.513 جرعة، بمعدل تطعيم حاليا 353.130 جرعة يومياً، مشيرا إلى أن هناك ما يزيد على 62 مليون جرعة متاحة حاليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا