"ميسي" يصل روزاريو لحضور احتفالات الكريسماس في مسقط رأسه

الخميس، 23 ديسمبر 2021 09:05 م
"ميسي" يصل روزاريو لحضور احتفالات الكريسماس في مسقط رأسه

وصل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الى مدينة روزاريو لقضاء عطلة عيد الميلاد على متن طائرته الخاصة.

ورصدت وسائل الإعلام الأرجنتينية لحظات وصول ليونيل ميسي الى بلاده استعداداً لحضور احتفالات أعياد الميلاد.

وشارك ليونيل ميسي ناديه باريس سان جيرمان بالأمس في مباراة لوريان التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الفرنسي.

ورغم اللقب الوحيد الذى حققه ناديه هذا العام، كأس الملك فقط، إلا ان أرقام ميسى الفردية أهدته رقما قياسيا غاليا بعدما حطم رقم الأسطورة الألمانى جيرد مولر الملقب بـ"الطوربيد"، والذى سجل 85 هدفا فى عام 1972، منها 72 هدفا مع فريقه بايرن ميونخ و13 مع منتخب بلاده كدولى، وذلك فى إجمالى 60 مباراة.

وفاجأ "البرغوث" الأرجنتينى 25 عاما حينها العالم عندما كسر هذا الرقم الذى استعصى على الجميع طوال أربعة عقود، مسجلا 91 هدفا فى 69 مباراة، منها 77 مع برشلونة و12 مع بلاده.

وقبلها تخطى ميسى رقم الجوهرة البرازيلية، بيليه، الذى سجل 75 هدفا فى عام 1958 مع فريقه سانتوس ومنتخب السيليساو.

وسجل النجم الأرجنتيني في عام 2012، 59 هدفا في بطولة الدوري الإسباني (في 36 مباراة) و13 مع التانجو (في 11 مباراة) و12 في دوري الأبطال وخمسة في الكأس واثنين في كأس السوبر.

وأحرز ميسي معظم أهدافه بالقدم اليسرى (81 هدفا) وسبعة باليمنى وثلاثة بالرأس، حسبما أفاد النادي الكتالوني عبر موقعه الالكتروني. كما سجل 78 هدفا داخل المنطقة بينها 14 من ركلات الجزاء، و13 خارج المنطقة، سبعة منها بركلات حرة مباشرة.

 
روساريو تستقبل ميسي
روساريو تستقبل ميسي
ميسي في بلدته
ميسي في بلدته
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ميسي
ميسي

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق