أفريقيا في جيب الأهلي

السبت، 25 ديسمبر 2021 05:44 م
أفريقيا في جيب الأهلي

 

الشياطين الحمر يحققون السوبر الأفريقي الثامن بعد فوزهم على الرجاء بركلات الترجيح.. الأداء لم يكن في أفضل حال والتحكيم كان ضعيفاً للغاية

عاد النادي الأهلي مجدداً لمنصات التتويج، بعد فوزه على نادي الرجاء المغربي، وحصده للبطولة الثامنة من السوبر الأفريقي.

 

عاندت الكرة النادي الأهلي لمدة 90 دقيقية، فكان متأخراً حتى الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بين بطل دوري الأبطال الأفريقي وبطل الكونفيدرالية، وكعادته استثمر الأهلي الوقت بعد الـ 90 دقيقة ليحرز هدف التعادل عن طريق لاعبه طاهر محمد طاهر، الذي حل بديلاً للمدافع ياسر إبراهيم في الشوط الثاني من المباراة.

ليلجأ الفريقان مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية، ويتوج الأهلي بلقب السوبر الإفريقي بعد فوزه على الرجاء المغربي بنتيجة 6 / 5 في ركلات الترجيح بمباراة السوبر الإفريقي التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي بالريان ببطولة السوبر الإفريقي، التي تقام في دولة قطر.

بدأ بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل ضم كل من: محمد الشناوي، بدر بانون، أيمن أشرف، عمرو السولية، ديانج، حمدي فتحي، أكرم توفيق، على معلول، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات وبيرسي تاو.

 

وكان يجلس على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وكريم فؤاد وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف، فيما خرج من قائمة الأهلي لمواجهة الرجاء كل من مصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة ومحمود وحيد ومحمد محمود وعمار حمدي ولويس ميكسيوني ووليد سليمان وأحمد نبيل "كوكا" ومحمود عبد المنعم "كهربا" وحسام حسن.

إلا أن الأهلي تعرض قبل إطلاق صافرة المباراة لإصابة لاعب خط الوسط عمر السولية ليحل بدلاً منه اللاعب ياسر إبراهيم، الذي كان له دور في الهدف الذي دخل مرمى الشناوي.

أما البلجيكى مارك فيلموتس المدير الفنى لفريق الرجاء المغربي فدخل المباراة  بتشكيل مكون من حميد أحداد مهاجم الزمالك السابق في خط الهجوم وأنس الزنيتى في حراسة المرمى، وحركاس ، هدهودى ، مدكور ، جبيرا في الدفاع وزكريا الوردى ، وفابريس نجوما ، وعبد الإله الحافيظى في الوسط ومحسن متولى ، محمود بنحليب ، حميد أحداد في الهجوم.

وبعد المباراة أعرب بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن سعادته بعد تتويج فريقه بلقب السوبر الإفريقي عقب تغلبه على الرجاء المغربي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم بقطر، مؤكدا أن فريقه تعامل مع ركلات الترجيح بصورة ممتازة.

وقال في تصريحات تليفزيونية بعد التتويج بلقب السوبر: "أشكر جمهور الأهلي على مساندتهم وكذلك الطاقم الفني على تعامله مع أحداث المباراة، وكذلك مجلس الإدارة على الدعم الذي يمنحه للفريق الأحمر.

وشدد موسيماني على أن مباراة الرجاء كانت صعبة وتوقعنا ذلك، مؤكدا أنه إذا ما لعب الرجاء بصورة أفضل كان من الممكن أن يفوز بالمباراة ولكن كان تركيزه على إضاعة الوقت طوال أحداث المباراة.

وأوضح أن لاعبي الأهلي تحلوا بالروح العالية ونجحوا في حسم المباراة والتتويج بلقب السوبر الإفريقي.

وحرصت الصفحة الرسمية للنادي الأهلى، على الاحتفال ببطولة السوبر الأفريقي، على طريقتها الخاصة، بنشر صورة تحتوي على أرشيف السنوات التي حقق فيها المارد الأحمر البطولة والتي بلغت ثماني مرات بدأت عام 2002 وآخرها هذه البطولة.

وسيطرت فرحة عارمة على لاعبي الأهلي بعدما توج بلقب السوبر الإفريقي عقب فوزه على الرجاء المغربي بنتيجة 6 / 5 في ركلات الترجيح بمباراة السوبر الإفريقي، فيما دخل طاهر طاهر في نوبة بكاء بعد نهاية المباراة بتتويج فريقه، لاسيما بعدما ساهم في تتويج فريقه بلقب السوبر الإفريقي وسجل هدفا قاتلا لفريقه مكنه من التوجه للعب ركلات الترجيح ثم سجل ركلة جزاء ترجيحية في مرمى الرجاء.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا