ما حكم الصداقة بين الرجل والمرأة؟.. الأزهر يرد على فتاوى الجدل

السبت، 25 ديسمبر 2021 07:55 م
ما حكم الصداقة بين الرجل والمرأة؟.. الأزهر يرد على فتاوى الجدل

أثارت فتاوى الحكم الشرعي للمصاحبة بين شاب وفتاة جدلا واسعا وتناولتها العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، ولزم الأزمر تصدي علماء الازهر للإجابة عن السؤال.
 
وقالت دار الافتاء المصرية إن المصاحبة بين شاب وفتاة والتي يستبيح فيها الشاب كل ما يريد من الفتاة هي من العلاقات المحرمة شرعا، فضلا عن انها مخالفه للعادات والتقاليد كأمة إسلامية.
 
وأوضحت الدار عبر صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" أن الشريعه الاسلامية سلكت طريقا وسطا في تحديد التعامل بين الرجل والمرأة الاجانب ،فلم تمنعه منعا باتا بحيث تصير معه المرأة بمعزل عن الناس .
 
وتابعت الشريعه الاسلامية لم تفتح لها باب علي مصراعية فى تعاملها معهم ،بل اباحت معاملة المرأة للرجال الأجانب بضوابط تحفظ معها القيم والأخلاق الاسلامية، فمجرد معاملة المرأة للرجال الأجانب لا يمكن أن يكون حراما في ذاتة وانما الحرمة تكون في  الهيئة الاجتماعية اءا كانت مخالفه للشرع .
 
وأكد الدكتور محمد بدارى مدير إدارة الفتاوي السابق بالأزهر في تصريح خاص، أنه لا يوجد في الاسلام ما يسمي بالصداقه بين الرجل والمرأة ، ويجب علي كل امرأة مسلمة تتبع هدي النبي في هذه المسائل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق