نهب مقر بعثة الأمم المتحدة في دار فور بالسودان

الأحد، 26 ديسمبر 2021 11:47 ص
نهب مقر بعثة الأمم المتحدة في دار فور بالسودان

دان أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أعمال النهب والتقارير عن العنف حول قاعدة بعثة يوناميد اللوجستية، في مدينة الفاشر في شمال دارفور.
 
وأفاد تقرير المنظمة الأممية، أن أعمال النهب هذه في جزء من القاعدة السابقة التي تم تسليمها إلى السلطات السودانية المحلية في ديسمبر 2021.
 
وأعرب جويتريش، عن بالغ قلقه إزاء سلامة أفراد بعثة يوناميد، الذين لا يزالون في القاعدة وفق بيان لنائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق، مضيفاً أن حادثة النهب والتدمير هذه تعد بمثابة مأساة للمجتمعات السودانية التي استفادت من كميات كبيرة من المعدات والإمدادات التي وهبتها أصول الأمم المتحدة بهدف استخدامها للأغراض المدنية.
 
وأضاف بيان الأمم المتحدة: "ما زلنا نأمل في أن تتمكن السلطات السودانية من وضع حد لعمليات النهب في الفاشر، وأن يتم التمكن من إدارة البنية التحتية والمعدات والأصول المتبقية بغية استخدامها للأغراض المدنية على النحو المنشود".
 
وأنهى مجلس الأمن الدولي، في ديسمبر من العام الماضي، ولاية العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور(يوناميد)، بعد مرور أكثر من عشر سنوات على نشر البعثة المختلطة، بهدف حماية المدنيين في إقليم دارفور السوداني، الذي شهدا نزاعا مسلحا أسفر عن مقتل الآلاف وتشريد الملايين من سكان الإقليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة