مجلس التعاون يصدر تقييمًا لتأثير كورونا على دول الخليج العربي

الأحد، 26 ديسمبر 2021 01:00 م
مجلس التعاون يصدر تقييمًا لتأثير كورونا على دول الخليج العربي

أصدر المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تقرير تأثير جائحة كوفيد-19 على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، في دول مجلس التعاون الخليجي. 
 
واستعرض التقرير الصادر بالتعاون مع مجلس الصحة الخليجي، جهود دول المجلس في مواجهـة تداعيـات جائحة كوفيد-19 على القطاعـات الصحية والاقتصادية والمجالات الاجتماعية والبيئية من خلال تكريس مواردهـا وإمكانياتهـا لاتخـاذ أفضل التدابيـر الوقائيـة والعلاجية والتوعوية الفورية والحاسمة للحد من انتشار الجائحة بين سكان دول مجلس التعاون.
 
ويسلط التقرير الضوء على التدابير والسياسات ذات الفاعلية والكفاءة التى اتخذتها الدول الأعضاء فى مجلس التعاون، للتعامل مع أزمة كوفيد-19.
 
وتطرق التقرير إلى التدابير التحفيزية للتعافي والحد من التأثيرات الاقتصادية وبعـض الرؤى الاستشرافية المرتبطة بالتعافي الاقتصادي.
 
ويأتى إصدار التقرير ضمن أعمال الجهات التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية فى الرصـد الدقيـق للإحصاءات والمؤشرات والبناء لأنظمـة معلوماتيـة، بهدف دعـم متخـذى القـرار وراسمى السياسات فى دول مجلس التعاون، والجمهور بمعلومات دقيقة وحديثة وذات مصداقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق