رئيس لبنان: لابد من مواجهة أسباب معاناة اللبنانيين وتصحيح الأوضاع في العام الجديد

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 10:46 م
رئيس لبنان: لابد من مواجهة أسباب معاناة اللبنانيين وتصحيح الأوضاع في العام الجديد

استقبل اليوم الرئيس اللبنانى ميشال عون اليوم وفودا من القيادات العسكرية والأجهزة الأمنية، والمديرية العامة لرئاسة الجمهورية والمستشارين ولواء الحرس الجمهورى لتهنئته بمناسبة حلول عيدى الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وعبر عن أمله خلال اللقاء أن تكون السنة الجديدة بداية لتصحيح الوضع المؤلم الذى ساد خلال العامين الماضيين وانعكس سلبا على حياة المواطنين ومعيشتهم واستقرارهم الاجتماعى والصحي.

 

وطالب بأهمية المحافظة على استقرار لبنان وسلامة أراضيه وإحباط أي محاولة للإساءة إلى هذا الاستقرار، واعدا بذل كل جهد ممكن لتقديم الدعم اللازم لهم؛  مشيداً بالعمل الذى تقوم به المؤسسات العسكرية والأمنية التى يعمل ضباطها وأفرادها وعسكريوها في ظروف اقتصادية ومالية صعبة.

وشدد على وجوب وضع حد للأخطاء التي ارتكبت بحق الشعب اللبناني والتي أشار إليها في رسالته أمس إلى اللبنانيين، وأنه لا بد من مواجهة الأسباب التي أدت إلى معاناة اللبنانيين من أزمات متعددة اقتصادية واجتماعية وصحية وتربوية، ومحاسبة المسؤولين الذين تسببوا بها على مر السنوات الماضية.

 

وأكد على  تصميمه على مواصلة النضال لتصحيح هذه الأخطاء على رغم العراقيل التي توضع في الطريق والتعطيل المتعمد والممنهج للمؤسسات الدستورية والقضائية والإدارات؛ وأنه لابد من تمكين الموظفين من القيام بعملهم من خلال التخفيف قدر الإمكان من حدة الازمة الاقتصادية التى يعيشون فيها، ضرورة عودة الإدارات الى عملها المنتظم وتوفير الأجواء الملائمة لها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة