كل ما تريد معرفته عن أسعار شحن السيارات الكهربائية

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 10:17 ص
كل ما تريد معرفته عن أسعار شحن السيارات الكهربائية

أعلن  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أسعار بيع الكهرباء المتوقعة للسيارات الكهربائية التى من المقرر أن يتم تطبيقها من يناير المقبل، حيث أكد أن سعر الكيلو وات ساعة للسيارات الكهربائية التى سيتم شحنها من المنزل ستكون بنفس أسعار شرائح القطاع المنزلى.
 
وأوضح شاكر، أن شحن السيارات الكهربائية حتى 22 كيلو وات ساعة تيار متردد سيكون بتكلفة 169 قرش كيلو وات ساعة بالنسبة للأماكن التى يعفى فيها شركات الشحن من دفع مقابل استخدام المكان، وتبلغ تكلفة الشحن لنفس الكمية بالأماكن التى تلتزم فيها شركات الشحن بدفع مقابل استخدام المكان 186 قرشا لكل كيلو وات ساعة.
 
وأشار الوزير إلى أن تكلفة شحن السيارة الكهربائية حتى 50 كيلو وات ساعة تيار مستمر تبلغ 375 قرشا لكل كيلو وات ساعة، مشيرا إلى أن شحن السيارات الكهربائية من المنزل سيكون بنفس تكلفة أسعار الشرائح المعلنة للقطاع المنزلى وفقا لخطة رفع الدعم حتى يوليو 2025.
 
قواعد بيع  الطاقة الكهربائية
 
وعن أهم ملامح القواعد التى حددها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لتنظيم عملية بيع الطاقة الكهربائية وإنشاء محطات شحن جديدة بهدف شحن السيارات الكهربائية والتى من المقرر أن يتم الإعلان عنها وتطبيقها يناير المقبل، قال  مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك انتهى من تحديد القواعد والاسعار المنظمة لبيع الطاقة وأصدار تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية والذى من المقرر أن يتم الإعلان عنه يناير المقبل.
 
وأضاف المصدر فى تصريحات له، أن أهم ملامح القواعد المنظمة لبيع الطاقة الكهربائية بهدف شحن السيارات، هو أن تكون الشركات المرخص لها شركات مساهمة مصرية ذات وضع مالى قوى لضمان الاستمرارية ، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تفوز 5 شركات مصرية فقط بتراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية.
 
 انتشار المحطات 
وأشار المصدر إلى أنه من بين القواعد المنظمة هو أن تكون الشركات قادرة على تقديم الخدمة بأعلى معايير السلامة الفنية، مشيرا إلى أن القواعد تستهدف نشر عدد كبير من محطات الشحن بمختلف المحافظات فى إطار خطة الدولة للتوسع فى السيارات الكهربائية.
 
و أوضح المصدر أن القواعد التى حددها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك تهدف إلى تنظيم العلاقة بين محطات شحن السيارات الكهربائية و شركات توزيع الكهرباء والمستهلك ، موضحا أن اسعار بيع الطاقة ستكون محفزة لجميع المواطنين لاستخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.
 
الجدير بالذكر أن السيارة الكهربائية هى التى تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهناك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلى للسيارة، ووضع محرك كهربائى مكانه ، وهى أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة على المكونات الأخرى للسيارة، ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكهربائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق