أقمار إيلون ماسك تغضب الصين.. فلماذا؟

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 10:21 ص
أقمار إيلون ماسك تغضب الصين.. فلماذا؟
ايلون ماسك

باتت نشاطات الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في الفضاء تزعج الصين، وهو ما ظهر في تعليقات العديد من المواطنين الصينيين على مواقع التواصل الذين شنوا حملة انتقادات ضد رئيس تسلا وسبايس أكس.
 
وتعليقاً على ذلك، دعت الصين الولايات المتحدة بحماية محطة فضاء صينية وطاقمها - المكون من ثلاثة أفراد - بعد أن كادت الأقمار الصناعية التي أطلقتها شركة "سبيس إكس" الأمريكية، المملوكة من ماسك، تصطدم بالمحطة.
 
وبحسب ما أفادت وكالة أسوشييتد برس الأربعاء، اتهم تشاو ليجيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، واشنطن بتجاهل التزاماتها بموجب معاهدة حماية سلامة طاقم محطة تيانغونغ الفضائية في أعقاب حادثتين وقعتا في الأول من يوليو، والحادي والعشرين من أكتوبر.
 
وفي شكوى قدمتها الحكومة الصينية إلى "لجنة استخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية" التابعة للأمم المتحدة بتاريخ السادس من ديسمبر الحالي، قالت "إن السفينة الفضائية تيانغونغ نفذت مناورات مراوغة من أجل منع حدوث تصادم محتملمع أقمار ستارلينك الصناعية التي أطلقتها شركة "سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز كورب".
 
وأطلقت تيانغونغ مهمة في أبريل الماضي، وعاد الفريق الأول من طاقمها إلى الأرض في سبتمبر بعد مهمة استمرت 90 يوما، فيما وصل الطاقم الثاني - المكون من رجلين وامرأة - إلى المحطة في 16 أكتوبرالماضي في مهمة تستغرق ستة أشهر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق