طوارئ في المحافظات بسبب الطقس.. خريطة الأمطار وتجمعات المياه وفق تقرير التنمية المحلية

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 09:48 ص
طوارئ في المحافظات بسبب الطقس.. خريطة الأمطار وتجمعات المياه وفق تقرير التنمية المحلية

أشار تقرير غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية، إلى سقوط أمطار متوسطة فى محافظة الإسكندرية على أحياء وسط و شرق و برج العرب، وأمطار خفيفة على أحياء المنتزه أول وثان وغرب والعامرية أول و ثان، وتوقف الأمطار فى حى الجمرك.
 
وكشف التقرير، عن عدم وجود يوجد تراكمات مياه ولا خسائر ناتجة عن الأمطار، حيث تراوح ارتفاع الموج من  متر ونصف إلى 3 أمتار.
 
ويأتي ذلك في ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيء وسقوط الأمطار على عدد من محافظات الجمهورية اليوم.
 
وسقطت أمطار متوسطة أيضا على محافظتى المنوفية ومطروح فى مركزى العلمين والحمام، وأمطار خفيفة على مرسى مطروح والسلوم بمحافظة مطروح، ومحافظات القليوبية والبحيرة ودمياط، ولا توجد تراكمات مياه.
 
وأشار التقرير أيضا إلى الطقس غير المستقر فى محافظة بورسعيد، وتوقف الأمطار فى محافظتى القاهرة والجيزة، وفتح ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء بعد تحسن أحوال البحر.
 
فيما تشهد باقي المحافظات طقس شتوى شديد البرودة على المحافظات الساحلية وبارد على الوجه القبلى ونشاط ملحوظ للرياح على جميع المحافظات.
 
وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على استمرار رفع درجة الاستعداد على كافة المحافظات والتنسيق بين الوحدات المحلية و شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمجابهة الطقس المتوقع على أغلب المحافظات.
 
ووجه اللواء محمود شعراوى غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء مشددا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق