جنوب إفريقيا تتجاوز ذروة موجة متحور كورونا الجديد "أوميكرون" وترفع بعض القيود

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 10:53 ص
جنوب إفريقيا تتجاوز ذروة موجة متحور كورونا الجديد "أوميكرون" وترفع بعض القيود

أعلنت جنوب إفريقيا تجاوز ذروة موجة فيروس كورونا الرابعة المدفوعة بالمتغير "أوميكرون".
 
وقال بيان حكومي، إنه على الرغم من قابلية متحور أوميكرون العالية لنقل الإصابة بين الأفراد، إلا أنه تسبب بمعدلات دخول أقل إلى المستشفيات مقارنة بالموجات السابقة.
 
وأضاف البيان، أنه كان هناك "زيادة طفيفة" في عدد الوفيات، وأعلنت الحكومة الخميس أنه تم تخفيف بعض قواعد الإغلاق، منها رفع حظر التجوال الليلي.
 
 
وتشمل التغييرات المعلنة، رفع القيود المفروضة على الحركة بين منتصف الليل والساعة الرابعة صباحا. كما سيتم السماح للشركات ببيع الكحول بموجب قواعد الترخيص العادية، بدلاً من الإغلاق عند الساعة الحادية عشرة.
 
وتابع البيان، أن الحالات ومعدلات الدخول إلى المستشفيات تراجعت في جميع المقاطعات تقريبا في جميع أنحاء البلاد.
 
وينتشر المتحور الجديد - الذي أبلغت عنه جنوب أفريقيا لأول مرة الشهر الماضي - بسرعة في أماكن أخرى من العالم، مما يؤدي إلى فرض قيود واسعة النطاق في دول عدة.
 
وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه نظرًا لأن رئيس منظمة الصحة العالمية أبدى ملاحظة متفائلة بشأن التغلب على الوباء في عام 2022 ، فقد أزالت الحكومة في بريتوريا حظر التجول من منتصف الليل إلى الساعة 4 صباحًا بناءً على مسار الوباء ومستويات التطعيم والقدرة المتاحة في قطاع الصحة .
 
وقال بيان صادر عن اجتماع خاص لمجلس الوزراء عقد في وقت سابق "تشير جميع المؤشرات إلى أن البلاد ربما تكون قد تجاوزت ذروة الموجة الرابعة على المستوى الوطني".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق