مع بداية 2022.. تفاصيل أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج

السبت، 01 يناير 2022 04:57 م
 مع بداية 2022.. تفاصيل أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج

 يدخل قرار تأمين الدولة المصرية على رعاياها بالخارج حيز التنفيذ، مع بداية العام الجديد 2022، وهو القرار الذي تُتاح من خلاله وثيقة تأمين "اختياري" على العاملين والمقيمين المصريين في الخارج، في خطوة هي الأولى من نوعها في هذا الصدد.
 
يهدف إلى تغطية تكاليف نقل جثامين المصريين المتوفين في الخارج (سواء كانت الوفاة طبيعية أو نتيجة حادث) إضافة إلى صرف تعويضات إلى أهالي المتوفي، وهي الوثيقة التي لطالما طالب بها الكثير من المصريين المقيمين في الخارج، في ظل ما يواجهونه في كثير من الأحيان من مشكلات ذات صلة، وسط مقترحات بتشريع خاص ينظم تلك العملية.
 
وسبق أن تم توقيع بروتوكول بين الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، والاتحاد المصري للتأمين ووزارة الداخلية، لتوفير مظلة تأمينية للمصريين في الخارج، اتساقاً مع نهج الدولة المصرية فيما يتعلق بالشمول التأميني. كما أطلقت في العام 2021 المجمعة المصرية لتأمين السفر، والتي تضم شركات التأمين التي تصدر وثيقة التأمين الجديدة.
 
وكانت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، قد ذكرت أن وثيقة التأمين الاختياري للمصريين بالخارج، جاءت تلبية لاحتياجات المصريين في الخارج، مشيرة إلى أنه سيتم إصدارها بشكل نهائي يوم 1 يناير 2022، بعد اعتمادها من الرقابة المالية والموافقة عليها من المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق