قوس قزح.. يتصدر مؤشرات البحث على جوجل بعد الظهور في سوهاج والمنيا

الأحد، 02 يناير 2022 12:52 م
قوس قزح.. يتصدر مؤشرات البحث على جوجل بعد الظهور في سوهاج والمنيا
قوس قزح
أمل عبد المنعم

تصدر قوس قزح مؤشرات البحث بعد ما شهدت محافظة سوهاج، ظهور قوس قزح فى مشهد يشبه اللوحة الفنية الذي أنار سماء مدينة سوهاج، والذي جعل الأهالي يخرجون سريعا يلتقطون الصور للاحتفاظ بهذه الذكرى الجميلة، وكانت المحافظة قد تعرضت مساء أمس لهطول أمطار استمرت لساعات بالمراكز الشمالية، نتج عنها قطع التيار الكهربائى ببعض القرى.

قوس قزح في المنيا

وكذلك محافظة المنيا شهدت بالأمس ظهور قوس قزح، نظرا لهطول الامطار الغزيرة، وحالة الطقس الغير مستقرة، فى بعض الأنحاء، بالاضافة الى رياح باردة وغيوم غطت سماء المحافظة، فيما دفعت الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا، بالمعدات الثقيلة وسيارات شفط المياه، بجميع شوارعها وأمام مقراتها، وأماكن تجمع المياه، لتنظيفها من الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ أمس والتقلبات المناخية المستمرة ببعض مدن وقري المحافظة.

قوس القزح ومحافظ المنيا

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد وجه رؤساء المدن بالتأكيد على جاهزية المعدات، بنطاق المراكز التسع المدينة، في ظل التقلبات المناخية. مؤكدا على سرعة التحرك لمواجهة التحديات.

ما هو قوس القزح؟

قوس قزح يظهر نتيجة لظاهرة انكسار الضوء، فعندما تمر الأشعة الضوئية بالهواء يظهر ضوء أبيض، وعندما تصطدم أشعة الشمس بجسمٍ ما مثل الضباب، أو قطرات المطر؛ فإن الأشعة تنكسر، أو تنحني، ثم تنعكس من داخل القطرات بزوايا مختلفة تعتمد على أطوال موجات الضوء، وتظهر الأطوال الموجية بأطوال مختلفة، حيث إن اللون الأحمر على سبيل المثال ينحني أكثر، بينما اللون البنفسجي ينحني بشكل أقل.

ألوان قوس القزح

يتكون قوس قزح من العديد من الألوان وتتضمن اللون البنفسجي، واللون النيلي، واللون الأزرق، واللون الأخضر، واللون الأصفر، واللون البرتقالي، واللون الأحمر مرتبةً من الداخل إلى الخارج،وينشأ قوس قزح نتيجةً لظاهرة انكسار الضوء، حيث إنه عندما تمر الأشعة الضوئية في الهواء؛ يظهر ضوء أبيض، ثم عندما تصطدم أشعة الشمس بجسمٍ ما مثل الضباب، أو قطرات المطر؛ فإن الأشعة تنكسر، أو تنحني، ثم تنعكس من داخل القطرات بزوايا مختلفة تعتمد على أطوال موجات الضوء، وتظهر الأطوال الموجية بأطوال مختلفة، حيث إن اللون الأحمر على سبيل المثال ينحني أكثر، بينما اللون البنفسجي ينحني بشكل أقل.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق