وداعا إبراهيم حجازي.. هكذا وصفه مجلس الشيوخ وهذا ما قاله عن الموت

الإثنين، 03 يناير 2022 01:23 م
وداعا إبراهيم حجازي.. هكذا وصفه مجلس الشيوخ وهذا ما قاله عن الموت
ابراهيم حجازي
أمل عبد المنعم

مجلس الشيوخ  وقف دقيقة حدادا على روح الإعلامي و النائب إبراهيم حجازي، من أن غيبه الموت عن عالمنا، و قال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق  "أنعي أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة وهو الإعلامي البارز و الحاصل على جائزة مصطفي أمين وعلى أمين  للصحافة.


نعي إبراهيم حجازي

و تابع خلال الجلسة العامة " النائب أسس الاهرام الرياضي و قدم الفقيد الغالي عددا من البرامج الرياضية  ومن خلال رئاسة لجنة الشباب و الرياضة واصل عطائه للوطن وأدي رسالته البرلمانية على أكمل وجه وإنا لله وإنا إليه راجعون.. وننتظر رسالة وزارة الداخلية لإعلان خلو مقعده".

ومن جانبه دكتور عبدالمنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ، نعى  النائب إبراهيم حجازي وقال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ " اشهد أن حجازي من أعز الناس التي ائتمنتهم مصر على امانة الكلمة و حكمة القرار و أتقدم بالعزاء للوطن".

و تحدث عبدالعزيز النحاس، قائلاً إن النائب إبراهيم حجازى  أحد من نشروا الوعي ضد الإرهاب و كان وطنيا، وقال أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين "النائب إبراهيم حجازي حارب الإرهاب و رفع شعار يا نحن و الوطن يا هما "، و نعى رئيس حزب التجمع النائب سيد عبدالعال النائب قائلا " احد من واجهوا الإرهاب بالفكر و الكلمة و الرأى".

إبراهيم حجازي ونصر أكتوبر

إبراهيم حجازي تمكن أن يقدم خلال مسيرته الإعلامية، شرحا وافيا عن نصر أكتوبر العظيم من واقع مشاركته في الحرب، كونه أحد أبطال القوات المسلحة، وكان يرى أن حرب أكتوبر عام 1973، هى أعظم شىء في تاريخ الأمة العربية، وأن الشباب المصري الذي يرغب في الهجرة يجب أن يعلم أن مصر صنعت المعجزات.

لقاءات إبراهيم حجازي

وخلال احدى اللقاءات التليفزيونية قال إبراهيم حجازي، إنه التحق بالجيش المصري في عام 1968 في القوات الخاصة سلاح المظلات، وظل بها 8 سنوات: وقال نصا "لو عادوا الزمن هعمل كده وهروح نفس القوات الخاصة، وأنا شوفت أصعب أيام، بس كانت أحلى أيام، وهي دي اللي خلتني بني آدم وراجل".
 

ماذا قال إبراهيم حجازي عن الموت؟

وكانت تصريحات إبراهيم حجازي عن الموت أنه الحقيقة الوحيدة التي اتفق عليها كافة البشر المؤمنين والكفار، بالرغم من عدم اتفاق كل هؤلاء على وجود الله: "كنا في الجيش عارفين أننا هنموت، فكنا بنقول هموت عادي سكتي، ولا أعدي الضفة التانية وأخد معايا ناس يموتوا، والموت اللي كان بيخوف الناس كنا حطينه ورا ظهرنا"، كما أضاف إنه خلال حرب الاستنزاف كان كل موظفي الدولة يتبرعون بأجر يوم كل شهر للمجهود الحربي، وكان بشكل اختياري تماما".

بداية إبراهيم حجازي

إبراهيم حجازي  تخرج من المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، ثم فاز بجائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، وقد نجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضي في يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عاما.

برامج إبراهيم حجازي

إبراهيم حجازي  قدم برامج عدة في التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير "في دائرة الضوء"، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا في تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية في المناطق الأثرية والسياحية، كما له عدة مقالات أبرزها: "خارج دائرة الضوء" في عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

ورحل اليوم الإثنين عن عالمنا الكاتب الصحفي والناقد الرياضي الكبير إبراهيم حجازي رئيس لجنة الرياضة بمجلس الشيوخ، عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق