تمويل منتدى شباب العالم.. الـ 50 مليون والضربة القاضية للمغرضين

الإثنين، 03 يناير 2022 02:30 م
تمويل منتدى شباب العالم.. الـ 50 مليون والضربة القاضية للمغرضين

أصبح المغرضون أعينهم مغلقة بغبار الخيبات من نجاحات الدولة المصرية لدرجة تدفعهم إلى تحريف الحقائق كمن يحاول حجب ضوء الشمس.
 
مع الإعلان عن تنظيم النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ جن جنون كتائب الشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لم تتوقف الحملات ضد المنتدى وإنجازاته، ولم يجد رؤوس الأفاعي الإخوانية مدخلا للتشكيك أفضل من التباكي والتزييف عن مصدر تمويل إقامة منتدى شباب العالم، وبالطبع لن يفوتوا فرصة إلصاق الأمر برمته إلى الاقتطاع من ميزانية الدولة وأموال الشعب حتى تحبك الطبخة.
 
لكن طبختهم الماسخة لم تعد تجدي نفعا.. والبؤس تصدر حساباتهم على السوشيال ميديا. 
 
ببساطة من يمول منتدى شباب العالم.. ويتحمل تكلفة التنظيم؟ 
 
 حدث عالمي ومهم بكل هذا الزخم والاستقطاب الشبابي من كل دول العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وشخصيات سياسية ومنظمات ومؤسسات دولية، وقنوات إعلامية، من الطبيعي أن تتسابق الشركات الكبرى والمؤسسات التجارية الضخمة لتكون راعية انطلاقا من الفرصة الكبيرة للتروج لمنتجاتها، وبالتالي تتحمل تكاليف التنظيم كاملة.. وهذا ما تابعه الجميع بإعلان شركة بيبسي مثلا وضع شعار المنتدى على منتجاتها. 
 
إذا منتدى شباب العالم لا يكلف الدولة مليما واحدا، بل بمنطق الرعاة لحدث بثقل المنتدى فإنه يعتبر موردا يدخل الملايين، ناهيك عن الترويج للسياحة المصرية باستقطاب واستضافة آلاف الشباب الأجنبي من مختلف الدول. 
 
المهم أن الجميع يعرف ذلك تمام المعرفة، والأمر مفروغ منه، ومسألة الرعاة وتمويل منتدى الشباب ليست سرا حربيا أو يخفيه أحد حتى محركي كتائب الهاشتاجات والأكاذيب نفسهم يعرفون ذلك، لكن الجنون الذي أصابهم من مجرد تجديد سيرة المنتدى كفيل بإظهارهم على الحالة البائسة التي يظهرون بها. 
 
كل ما سبق كوم، وما أعلنه منتدى شباب العالم اليوم كوم آخر؛ حيث الضربة القاضية لكارهي الدولة المصرية.
 
 فأعلنت إدارة المنتدى هذا العام عن شمول قائمة الرعاة الرسميين لنخبة كبيرة من المؤسسات المصرية والعالمية المتنوعة بين المنظمات الدولية والشركات الاستثمارية والبنوك والوزارات والجامعات؛ ويتكفل الرعاة بتغطية ميزانية جميع أحداث وفعاليات المنتدى بالكامل، حرصًا من إدارة المنتدى على عدم المساس بالموازنة العامة للدولة المصرية، حيث تأتي كافة مصروفات المنتدى من خارج الموازنة العامة ولا تحملها أية أعباء. كما أعلنت إدارة المنتدى عن تبرعها بمبلغ خمسين مليون جنيه مصري من فائض ميزانيتها هذا العام، ليتم توجيهها لدعم وتمويل مختلف المبادرات التنموية.
 
نعم مثلما قرأ الجميع، لم يحقق منتدى شباب العالم الاكتفاء من ناحية تحمل تكاليف التنظيم بالرعاة، بل حقق فائضا بالملايين ووجهه لخدمة المصريين وجهود الدولة في التنمية. 
 
ونلقاكم في خيبة إخوانية جديدة...

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة