بسنت خالد تشعل مواقع السوشيال ميديا بعد تصدر هاشتاج "حق بسنت لازم يرجع"

الإثنين، 03 يناير 2022 10:17 م
بسنت خالد تشعل مواقع السوشيال ميديا بعد تصدر هاشتاج "حق بسنت لازم يرجع"
بسنت خالد
ريهام عاطف

لم تكن فتاة الغربية بسنت خالد 16 عاما التي انهت حياتها بتناول حبوب الغلال السامة تتخيل انها ستكون في احد الايام حديث السوشيال ميديا بعد أن لجأت للانتحارلانتشار صور مفبركة لها بين اهالي قريتها لتترك رسالة لوالدتها تؤكد فيها علي قسوة ما تعرضت له وتبرا ساحتها من اي اتهام .
 
بسنت خالد
بسنت خالد
 حق بسنت لازم يرجع
بسنت خالد هي فتاة بسيطة من كفر الزيات بمحافظة الغربية انهت حياتها تاركه رسالة لوالدتها بعدما قام أحد الشباب بتركيب صور لها على أحد برامج تعديل الصور ونشرها على "فيسبوك"، وعقب ذلك تصدرهاشتاج "حق بسنت لازم يرجع " صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، كما نشر بعض أهالي كفر الزيات عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أن "بنت كفر الزيات انتحرت دلوقتي عشان تضرب قلم على وجه كل مجرم دمرها وكل حد مصدقهاش.. بسنت خالد فيه مجرم حاول يبتزها مقابل انه يقضي معاها موعد غرامي وركب صور مخلّة لها على جسم بنات وبدأ يبتزها ويضغط عليها ويوزع صورها على أهل القرية لحد ما دمرها نفسيًا وانتحرت".
رسالة بسنت خالد لوالدتها
كانت بسنت خالد قبل انتحارها قد تركت في غرفتها رسالة لوالدتها تم تداولها كتبت فيها " ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي وإن دي صور متركبة والله العظيم وقسمًا بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلّي ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد".
رسالة بسنت خالد
رسالة بسنت خالد
 شقيقة بسنت خالد
علي الجانب الاخر كشفت شقيقة بسنت ملابسات الواقعة، وقالت إن شابا طلب من شقيقتها اقامه علاقة غير شرعية، وهددها بنشر صور مفبركة لها، مشيرة إلى أن الصور انتشرت على موبايلات شباب القرية، فانهارت بسنت ودخلت في حالة اكتئاب.
 مؤكده برائتها واضافت حاولنا دعمها ولكنها ما استحملتش كلام الناس.. أختى صلت الجمعة وكتبت رسالة الوداع وتناولت حبة سامة أنهت حياتها، وأضافت: مش هنسيب حق بسنت واللى تسبب في وفاتها لازم يتعاقب.
 
انتحار بسنت خالد
انتحار بسنت خالد
عقوبة الابتزاز 
يعاقب القانون في كثير من مواده من يحاول ابتزاز الاخرين للحصول علي شيء ليس من حقه فقد نصت المادة 326 من قانون العقوبات على أن كل من حصل بالتهديد على مبلغ من النقود أو أي شيء آخر يعاقب بالحبس، ويعاقب الشروع في ذلك بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين.
 
ونصت المادة 327 على أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو السجن المؤبد أو المشدد، أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور خادشة للشرف، وكان التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر يعاقب بالسجن.
 
ويعاقب بالحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر، وكل من هدد غيره شفهياً بواسطة شخص آخر بمثل ما ذكر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنية سواء أكان التهديد مصحوباً بتكليف بأمر أم لا، وكل تهديد سواء أكان بالكتابة أم شفهياً بواسطة شخص آخر بارتكاب جريمة لا تبلغ الجسامة المتقدمة يعاقب عليه بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تزيد على مائتي جنية.
 
وتقوم جريمة التهديد بوجه عام بالحصول على مبلغ من المال بغير حق وأن يكون التهديد هو الوسيلة إليه والقصد الجنائي الذى يتمثل في أن يكون الجاني و هو يقارف فعلته عالماً بأنه يغتصب مالاً حق له فيه، طبقا للطعن رقم 356 لسنة 44، كما يكفي لتحقق الجريمة المنصوص عليها في المادة 327 مجرد التهديد بإفشاء اي أمر أو نسبة أمور مخدشه بالشرف، ومادام قد صدر من الجاني على المجنى عليه أى فعل بقصد تخويفه أو ترويعه بما يحمله على أن يسلم بغير حق، مبلغا من المال أو أى شيء آخر، وذلك طبقا للطعن رقم 4684 لسنة 58.
  
 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق