أستراليا في خطر بـ500 ألف إصابة بكورونا.. والعالم يتحدث عن كسر حدة خطر الفيروس

الثلاثاء، 04 يناير 2022 10:55 ص
أستراليا في خطر بـ500 ألف إصابة بكورونا.. والعالم يتحدث عن كسر حدة خطر الفيروس
ارتفاع اصابات كورونا في استراليا

رغم أن هناك علماء تحدثوا عن كسر حدة خطر فيروس كورونا، حتى بعد ظهور المتحور الجديد أوميكرون، بلغت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في أستراليا، يوم الثلاثاء، مستويات قياسية، الأمر الذي تسبب في زيادة الضغط على المستشفيات ومراكز الاختبار في جميع أنحاء البلاد.
 
 
وتشير الاحصائيات الجديدة إلى أن أستراليا تجاوزت المرحلة الحرجة التي سجلت فيها 500 ألف إصابة بفيروس كورونا.
 
 
 حيث سجلت سلطات «نيو ساوث ويلز»، الولاية الأكثر ازدحما بالسكان في أستراليا، 23131 إصابة جديدة، بزيادة عن العدد القياسي البالغ 22577 حالة، والمسجل في يوم رأس السنة.
 
 
واكتشفت السلطات الحالات الجديدة من خلال إجراء 83376 اختبارا، كانت نتائج 28% منها إيجابية، حسبما ذكرت "الأسوشيتد برس".
 
 
كما سجلت ولاية فيكتوريا 14020 إصابة الثلاثاء، متجاوزة العدد القياسي البالغ 8577 إصابة الاثنين، ودخل 516 مصابا المستشفيات، من بينهم 108 في غرف العناية الفائقة.
 
 
 
وحثت كيري شانت، كبيرة المسؤولين الطبيين في نيو ساوث ويلز، السكان الاثنين على عدم تلقي العلاج في المستشفيات إلا في حالات الضرورة القصوى.
 
 
وأضاف شانت: "يجب أن نلعب جميعا دورنا في عدم إلقاء عبء غير ضروري على النظام الصحي".
 
 
ومن جانبه رفض رئيس الوزراء سكوت موريسون دعوات الحكومة الاتحادية لجعل اختبارات الفيروس السريعة مجانية، وذلك لتخفيف الضغط على مراكز الاختبار.
 
 
وذكر كريس موي، نائب رئيس الجمعية الطبية الأسترالية، أن أعدادا كبيرة من العاملين في مجال الرعاية الصحية حصلوا على إجازات مرضية بعد إصابتهم بالفيروس، ما يزيد من صعوبة مهمة توفير رعاية كافية للمرضى على العاملين المتبقين.
 
 
 
وأوضح موي لإذاعة "أي بي سي": "تلقينا ضربة مزدوجة بوجود الكثير من المرضى، وحصول الكثير من العاملين في مجال الرعاية الصحية على إجازات في نفس الوقت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق