أحدث تصنيف لأفضل أندية العالم.. الأهلي يتزعم القارة السمراء والزمالك يصل للمركز 114

الثلاثاء، 04 يناير 2022 12:11 م
أحدث تصنيف لأفضل أندية العالم.. الأهلي يتزعم القارة السمراء والزمالك يصل للمركز 114

واصل ناديا الأهلى والزمالك توفقهما فى ترتيب الأندية الأفضل عالميًا، وذلك وفقًا لأحد تصنيف صادر من Football Database العالمي، حيث حافظ المارد الأحمر على مركزه باحتلال المركز الـ28، بينما تقدم أبناء القلعة البيضاء 12 مركزا، ليصبحوا فى المركز 114 بدلا من 126.
 
الأهلى يتزعم القارة السمراء
 
وحافظ النادى الأهلى تفوقه على جميع أنديية القارة السمراء، حيث احتل المركز الـ28 ، بعد أن حصل كبير أندية أفريقيا، على 1758 نقطة، وتقدم 14 نقطة، متفوقا على غريمه التقليدي الزمالك، وصن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.
57339-الاهلى
 
وافتتح الأهلى إنجازات عام 2021 بتحقيق برونزية كأس العالم للأندية في شهر فبراير الماضي، بعدما شارك في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه، واستمرت إنجازات الأهلي"بطل دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه" على المستوى القاري بعد تحقيق لقب السوبر الإفريقي مرتين في مايو الماضي عقب الفوز على نهضة بركان المغربي "بطل الكونفدرالية" ثم على مواطنه الرجاء المغربي.
 
وتمكن الأهلي من حفاظه على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه في شهر يوليو الماضي، عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة.
 
الزمالك يواصل التفوق عالميا
 
بينما تقدم نادى الزمالك ، 12 مركزًا عن آخر تصنيف، ليصبح في المركز 114 بدلأ من 126 ، ليتقدم العملاق القاهرى أيضا  فى قائمة الأندية الأفريقية في التصنيف.
65490-الزمالك
وحصل الزمالك المصري ، على 1601 نقطة، متفوقا على التصنيف الماضى ب13 نقطة كاملة ومتقدما فى 12  مركز متفوقا على الواداد والرجاء المغربيين.
 
بينما احتل نادى بيراميدز المركز 337 فى التصنيف بعدما جمع 1479 نقطة بزيادة 109 نقطة عن اخر التصنيف.
 
ويستعد الأهلى والزمالك وبيراميدز للمشاركة في بطولة كأس الرابطة، المقرر إقامتها فى شهر ينايرالجاري،، وذلك بدون اللاعبين الدوليين المنضمين لصفوف المنتخب الوطني الأول للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.
76097-بيراميدز
 
بايرن ميونخ يتصدر التصنيف
 
في حين أن بايرن ميونخ الألماني تصدر قائمة التصنيف، يليه مانشستر سيتي الإنجليزي، ثم ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ثم ريال مدريد الإسباني في المركز الرابع، وانتر ميلان في المركز الخامس.
 
وحل أياكس الهولندي في المركز السادس، ثم تشيلسي الإنجليزي السابع وباريس سان جيرمان الفرنسي الثامن، ويوفنتوس الإيطالي التاسع، وإشبيلية الإسباني العاشر.
 
49841-5 (1)
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة