خطه ثلاثيه لوزارة الصحة لمواجهة كورونا.. لقاحات جديدة تصل لمصر أواخر يناير.. توفير لقاحات كورونا بالمجان

الجمعة، 07 يناير 2022 12:00 ص
خطه ثلاثيه لوزارة الصحة لمواجهة كورونا.. لقاحات جديدة تصل لمصر أواخر يناير.. توفير لقاحات كورونا بالمجان

 
تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات. 
 
وقد أكد  الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،  ان الصحة تواجه كورونا بخطة مكافحة "ثلاثية الأمصال".. "باكسلوفيد" و"مولنوبيرافير" و"إيفوشيلد" أسلحة محاربة كورونا وتصل آخر يناير.، موضحا ان العلاجات الجديدة تثبط نشاط الفيروس، و توفيرها مجانا للمرضى بمستشفيات العزل، مضيفا أن  اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لا تزال فعالة فى حماية المواطنين من الأعراض الشديدة والوفاة، و أن الجرعة المعززة من تلك اللقاحات تظهر فعالية بنسبة 85% فى الوقاية من كورونا، لافتا إلى أن الجرعة المعززة التى تم تقديمها للعاملين فى مجال الرعاية الصحية ساهمت فى وقايتهم من دخول المستشفيات وتزويدهم بمناعة قوية ومستقرة.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن دواء "مولنوبيرافير" يؤخذ عن طريق الفم وحاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء الأمريكية والأوروبية
 
كما  إن دواء " باكسلوفيد" هو دواء مضاد للفيروسات يتكون من نوعين الأول نوع مثبط لنشاط الفيروس والثاني نوع يحافظ على مستوى تزكيز الدواء المثبط للفيروس بالدم وتابع: الدواء عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم ويستخدم في الأيام الأولي من الإصابة بكورونا لافتا إلى أنه حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء الأمريكية والأوروبية.
 
وأفاد  ان مصر أنهت التعاقد مع شركة فايزر للحصول على جرعات تكفي لعلاج 20 ألف شخص بصفة مبدئية خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى  إن الوضع الوبائى لكورونا فى مصر مستقر وهناك تراجع فى الإصابات اليومية وقبل أيام كان هناك ثبات فى الإصابات اليومية وتابع: الحصول على اللقاح بشكل منتظم وجماعى يضمن تراجع الإصابات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق