بعد مبادرته لدول ما بعد النزاعات.. «منتدى شباب العالم» يعود لعالم ما بعد كوفيد-19.. و«جوتيريش»: بناء مستقبل أفضل يبدأ اليوم واتطلع لنتائج المنتدى

الإثنين، 10 يناير 2022 08:14 م
بعد مبادرته لدول ما بعد النزاعات.. «منتدى شباب العالم» يعود لعالم ما بعد كوفيد-19.. و«جوتيريش»: بناء مستقبل أفضل يبدأ اليوم واتطلع لنتائج المنتدى
سامي بلتاجي

شارك الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في الجلسة الافتتاحية، للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، والتي تنعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 حتى 13 يناير 2020؛ ومن خلال كلمة مسجلة، لمنتدى شباب العالم، وجه «جوتيريش» نصيحته لشباب العالم، قائلاً: بناء مستقبل أفضل يبدأ اليوم؛ مضيفاً: اتطلع إلى الاستماع إلى نتائج المنتدى، والعمل على بناء مستقبل أفضل.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمته، خلال الجلسة الختامية للنسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، في في 17 ديسمبر 2019، وضمن توصيات المنتدى، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في البند الثامن من التوصيات، اللجنة المنظمة بمنتدى شباب العالم، من خلال مؤسسة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، بإنشاء مركز دولي، يهدف إلى لدمج الفئات المتضررة ببرامج إعادة إعمار دول ما بعد النزاعات، ومساعدة الدول المتضررة، بالإضافة إلى دمج المجتمع المدني في بناء المجتمعات.
 
وفي كلمته، المشار إليها، ناشد «جوتيريش» الشباب، للاستمروا في المجاهرة بآرائكم، في بيان الحلول والإجراءات، التي نحتاج إليها لتحقيق التعافي؛ لافتاً إلى أن موضوع المنتدى «معاً نعود.. عالم ما بعد جائحة كوفيد-19»؛ حيث كان وقع جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، على الشباب أشد مضاضة، إذ تعطل تعليم أكثر من 1.6 مليون شخص، وتفاقمت بطالة الشباب، كما تناقصت إمكانية الحصول على الخدمات، مثل الرعاية الصحية، فضلاً عن التأثير النفسي للجائحة على الشباب؛ ورغم ذلك -يضيف الأمين العام للأمم المتحدة- قام الشباب بتعزيز جهودهم، في الشوارع وعلى الإنترنت، يدعون إلى التغيير، ويطالبون بالمساواة والسلام والعدالة والتصدي لأزمة المناخ؛ فضلاً عن تقديمهم أفكار وحلول، تساعد المجتمعات المحلية، في كيفية إعادة البناء والخروج من الجائحة، في حالة أقوى.
 
هذا، وفي كلمته، خلال الاحتفال بعيد العمال، من الإسكندرية، في 30 أبريل 2019، كان قد جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تحمله المصريون، لما كانت الحلول الجذرية لمشكلات الاقتصاد المصري المزمنة.
 
وفي كلمته، بمنتدى شباب العالم، توجه الأمين العام للأمم المتحدة، إلى مناشدة القادة ومقرري السياسات، المشاركين في منتدى شباب العالم، للاستعانة بالشباب، الذين لا تتوقف أفكارهم وحلولهم المبتكرة.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي كلمته، خلال جلسة «تعزيز ريادة الأعمال في أفريقيا»، ضمن فعاليات منتدى أفريقيا، بمدينة أسوان، في 7 نوفمبر 2017، كان قد توجه لشباب أفريقيا، مناشدهم: «لا تيئسوا أبداً»؛ كما ناشد القادة: «عليكم مسؤولية تجاه بلادكم وشبابكم، حتى لا يواجهوا المصير الصعب».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا