رئيس مجلس النواب العراقي يزور أمريكا.. قريبًا

الجمعة، 22 يناير 2016 03:04 م
رئيس مجلس النواب العراقي يزور أمريكا.. قريبًا
سليم الجبوري

يقوم رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، قريبًا، بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة.

ورجح المسؤول الإعلامي في مكتب رئيس النواب العراقي - في تصريح له، اليوم الجمعة، أن تكون زيارة الجبوري بعد انتهاء مؤتمر البرلمانات الاسلامية، الذي تستضيفه بغداد، والمقرر ختام أعماله، يوم الإثنين القادم.

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري - في بيان -، أنه سيبحث خلال الزيارة المرتقبة مستجدات الأوضاع في العراق، خصوصًا ما يتعلق بالحرب ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، إضافة إلى مواجهة التحديات التي تهدد الأمن الداخلي، وتطورات الأزمة الاقتصادية وتداعياتها على العراق، وضرورة دعمه في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأشار إلى أن رئيس مجلس النواب، تلقى دعوة من مؤسسات بحثية أمريكية متعددة، لعرض رؤيته حول الأوضاع السياسية والاقتصادية في العراق والمنطقة.

على صعيد آخر، استقبل الجبوري، بمطار بغداد الدولي، اليوم الجمعة، كل من رئيس مجلس النواب الجزائري العربي ولد خليفة، ورئيس البرلمان الصومالي محمد عثمان جواري، اللذين يشاركان بمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية المنعقد في بغداد حاليًا.

وبحث رئيس مجلس النواب، في بغداد، اليوم، مع وفد البرلمان التشادي برئاسة اسحاق عيسى يوسف، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية، وأكدا أهمية تضافر جهود الدول الإسلامية في مواجهة الإرهاب والتطرف، وتوفير بيئة مناسبة للحوار، من أجل الوصول إلى مواقف مشتركة، إزاء كافة المشاكل التي تمر بها الدول ال
الأعضاء في المنظمة.

وتستضيف العاصمة العراقية -بغداد-، المؤتمر الحادي عشر لاتحاد البرلمانات الإسلامية، الذي يعقد خلال الفترة 20-25 يناير الجاري، والذي يستهدف المصادقة على «استراتيجية مواجهة التطرف والإرهاب»، وأن العراق حصل على موافقة المؤتمر العام لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية، الذي عقد في أنقرة في يناير 2015 على استضافة مؤتمر الاتحاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق