أمن المنيا: خطة متكاملة لتأمين المحافظة خلال احتفالات يناير

الجمعة، 22 يناير 2016 07:19 م
أمن المنيا: خطة متكاملة لتأمين المحافظة خلال احتفالات يناير
مديرية أمن المنيا
ماهر مندى

شهدت مديرية أمن المنيا، اجتماع لجميع القيادات الأمنية، تحت إشراف اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، واللواء محمود عفيفى مدير ادارة البحث الجنائى لمناقشة الجهات الأمنة فى وضع خطة متكاملة للحفاظ على الحالة الأمنية خلال الاحتفال بالثورة والتصدى لتظاهر انصار الرئيس المعزول محمد مرسى.

قال مدير أمن المنيا خلال اللقاء، أنه لا بد من بذل أقصى جهد داخل الشوارع واتخاذ جميع الاحتيطات اللازمة حيال اى بلاغ يقدم من المواطنين عن وجود جماعت ارهابية أو الاشتباه فى مواد متفجرة التعامل مع تقديم البلاغات بحرص كبير.

واضاف ان الخطة الأمنية تشمل عمل كمائن ثابة ومتحركة بمختلف أرجاء المحافظة والتصدى لجميع حالة العنف، مؤكد انه يتم فرض كردون أمنى بالقرب من جميع مراكز الشرطة ومحيط مديرية أمن المنيا وديوان عام المحافظة، فضلا عن تشديد الحراسة على المنشات الحكومية ودير العبادات المسحية وسجن المنيا العمومى وانتشار قوات الامن بجميع الميادين والشوراع الرئسية بالمحافظة.

واضاف مصدر أمنى رفيع المستوى، أن هناك تنسيق بين قوات الأمن والقوات المسلحة فى نزول أفراد أمن من القوات المسلحة لمساندة رجال وزارة الداخلية فى الحفاظ على الحالة الأمنية داخل محافظة المنيا فضلا عن انتشار دوريات للقوات المسلحة بالشوارع لبث الاطمئنان فى نفوس المواطنين.

وأضاف المصدر أن هناك إنتشار مكثف لرجال المفرقعات للتعامل مع البلاغات المقدمة من الاهالى.

وأكد المصدر على إنتشار الكلاب البولسية لمساعدة الأمن فى كشف الأجسام الغريبة، وأوضح المصدر أنه يتم عمل كمائن ثابتة ومتحركة وتمشيط تام للظهير الصحراوى الغربى للكشف عن وجود عناصر إرهابية والقضاء عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق